عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-04-2011 - 09:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
جهاز جديد لعلاج الصرع

جهاز جديد لعلاج الصرع


أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة ستانفورد الأمريكية أن التنبيه الكهربائي العميق بالمخ ( Deep-brain electrical stimulation ) يقلل من حدوث نوبات الصرع بالأفراد المصابين و لا يستجيبون لطرق العلاج التقليدية .

و تتم هذه العملية باستخدام جهاز يشبه جهاز تنظيم ضربات القلب ( pacemaker ) حيث يتم توصيل الإشارات الكهربائية من خلال موصلات تصل إلي العنق خلف الأذن و منها إلى ( thalamus ) حيث يقوم الجهاز بتوصيل النبضات كهربائية إلى المخ .

و تضمنت الدراسة الجديدة 110 فرد مصابين بالصرع الذي لا يستجيب لطرق العلاج التقليدية و يصابون بنوبات الصرع بمعدل 20 نوبة صرعيه بالشهر .

و باستخدام جهاز التنبيه الكهربائي العميق للمخ أمكن تقليل معدل الإصابة بنوبات الصرع بنسبة 40% و ذلك بعد استخدام الجهاز لمدة ثلاثة أشهر و انخفضت نسبة الإصابة بنوبات الصرع إلى حوالي 56% بعد استخدام الجهاز لمدة عامين كاملين .

و من الأعراض الجانبية التي أصابت المشاركين بالدراسة نتيجة لاستخدام الجهاز ظهور العدوى عند موقع زرع الجهاز و عدم وضع موصلات النبضات الكهربائية بشكل صحيح الأمر الذي أدى الإحساس بالوخز و تطلب إعادة وضع الموصلات بشكل صحيح
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي العصبية والنفسية

رد مع اقتباس