عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-04-2011 - 05:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
العلاج البديل للبوتوكس تجميد التجاعيد

تمكن بحث أمريكي جديد من تطوير تقنية جديدة قد تحل مكان حقن البوتوكس ،تقوم على تجميد أعصاب الجبين ما يساعد في التخلص من التجاعيد.
وأفاد موقع (هلث دي نيوز) الأمريكي يوم السبت إن الباحثون استخدموا إبراً صغيرة لنقل البرودة إلى العصب في الجبين، ما يؤدي إلى تجميده وبالتالي يتوقف العصب عن إرسال إشارات ويرتاح العصب الذي يسبب ظهور الخطوط المستقيمة والأفقية في الجبين.
وقال الباحث فرانسيس بالمر انه "بالرغم من إن العصب يستعيد حرارته الطبيعية بعد وقت قصير إلا أن البرودة تلحق إصابة مؤقتة فيه ما يمنعه من إرسال إشارات ويحتفظ المريض بالنتائج الإيجابية لبعض الوقت".
وأوضح بالمر إن "تجميد الأعصاب قد يشكل علاجاً بديلاً خالياً من المواد السامة يساعد في التخلص من التجاعيد والخطوط غير المرغوب بها",مشيراً إلى أن "التجارب الأولية أظهرت فعالية وسلامة سريرية لهذه التقنية مقارنة بالتقنيات الأخرى الموجودة".
وذكر الباحثون إنهم "ما زالوا يجرون مزيداً من التجارب ولا يستطيعون تحديد مدى الفترة التي تبقى فيها آثار تجميد التجاعيد، لكنهم رأوا أنها على الأرجح تدوم مثل البوتوكس لمدة 3 إلى 4 أشهر".
وأشاروا إلى أن "البحث يتركز حالياً على الجبين والبحوث المستقبلية ستقوم على تطبيق هذه التقنية على مناطق أخرى من الوجه".
ويشار إلى أن التقنية التي ما زالت في طور التجربة ، إن حصلت على مصادقة إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، قد تكون علاجاً بديلاً لحقن البوتوكس ديسبورت التي تشل كميات بسيطة منها مؤقتاً أعصاب الوجه وتقلص بالتالي التجاعيد.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الطب و الصحة

رد مع اقتباس