عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-04-2011 - 10:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية اغا القلعة الحمراء
 
اغا القلعة الحمراء
أهلاوي للعضم

اغا القلعة الحمراء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13207
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة : حلب - الجميلية
عدد المشاركات : 3,283
قوة التقييم : اغا القلعة الحمراء will become famous soon enoughاغا القلعة الحمراء will become famous soon enough
برشلونة يدك شباك شاختار بخماسية


وضع برشلونة الإسباني قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه شاختار دونستك الأوكراني بخمسة أهداف مقابل هدف يوم الاربعاء على ملعب "كامب نو" في ذهاب دور ربع النهائي من البطولة الأوروبية.


ودخل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا المباراة بسيرجيو بوسكيتس في مركز قلب الدفاع بديلا للمصاب كارليس بويول،وبمثلثه الهجومي المرعب المؤلف من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي وديفيد فيا، خلفهم اندرييس إنيستا وشافي هرنانديز.

ولم يمهل برشلونة ضيفه أي فرصة لالتقاط أنفاسه حين اخترق إنيستا دفاعات شاختار مستغلا تمريرة ليونيل ميسي، مسجلا هدف المباراة الأول في الدقيقة الثانية من اللقاء.

وأضاع مهاجم شاختار لويز أدريانو انفرادا تاما بحارس برشلونة، ثم فشل زميله ويليان في استغلال غلطة البرازيلي دانيال ألفيس الذي أعاد كرة قصيرة لحارس فريقه فيكور فالديز، ليظهر الضعف في دفاع برشلونة.

وأدخل ميسي الرعب إلى قلوب دفاعات شاختار عندما أضاع ثلاث فرص متتالية، أولها بعد اختراق، والثانية من ضربة حرة، فيما خطف كرة من مدافع الفريق الأوكراني لكنه لم ينجح في إسكانها الشباك.

ومن كرة مباغتة، سجل البرازيلي ألفيس هدف الاطمئنان في الشوط الأول بعد استلامه كرة إنييستا ليضرب مصيدة التسلل ويسجل هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم (34)، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب 3 مرات بهدفين نظيفين.

وبعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني سجل جيرار بيكيه هدف برشلونه الثالث، من ضربة ركنية لعبها شافي، تراجع المدافع جيرار بيكيه إلى وسط منطقة شاختار وسدد كرة أرضية ارتدت من ياروسلاف راكيتسكي وخدعت حارس المرمى قبل أن تتهادى في الشباك (53).

لكن ورسلاف راكيتسكي عوض خطأه ونجح بتقليص الفارق لشاختار بعدها بست دقائق حين قابل كرة عرضية بقدمه اليسرى في الدقيقة 59، لكن صاحب الارض رد بقوة وبسرعة عبر لاعبه المالي سيدو كيتا، بعدما حول تمريرة ميسي بتسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء هزت الشباك الأوكرانية بقوة في الدقيقة 60.

وأشرك غوارديولا لاعبه العائد من الاصابة بيدرو رودريغيز في الدقيقة 70 بديلا لدافيد فيا، وقبل أربع دقائق على نهاية الوقت، سجل قائد برشلونة شافي الهدف الخامس من داخل المنطقة بعدما تلاعب الفيس بالدفاع (86).

ويعد هذا الفوز هو التاسع على التوالي لأبناء كتالونيا في المسابقات الأوروبية بملعب كامب نو، لكنها المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها ميسي في التسجيل، والخامس لبرشلونة على شاختار في 8 مباريات مقابل فوزين لخصمه وتعادل واحد.

وقطع برشلونة بذلك شوطاً كبيراً نحو نصف النهائي حيث متوقع أن يواجه مواطنه وغريمه التاريخي ريال مدريد الذي سحق توتنهام الإنكليزي 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي أيضاً.

رد مع اقتباس