عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-04-2011 - 09:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الافراج عن عشرات المعتقلين الاكراد في سوريا




أعلنت منظمات حقوقية سورية ، أن السلطات السورية قررت الإفراج عن 48 من الأكراد السوريين بعد توقيفهم على خلفية أحداث عيد النيروز في آذار من العام 2010.
و نقلت وكالة " يونايتد برس انترناشيونال " عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان في سورية " إن قاضي التحقيق العسكري الثاني في حلب أصدر قراراً بإخلاء سبيل المواطنين المذكورين الذين اعتقلوا على خلفية أحداث النيروز في مدينة الرقة السورية بتاريخ 21-3-2010 ".
ورحبت المنظمات ومن بينها المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية، واللجنة الكردية لحقوق الإنسان في سورية – الراصد بقرار الإفراج عن المعتقلين.
ودعت المنظمات الحقوقية الحكومة السورية إلى "الإفراج عن جميع معتقلي الرأي والتعبير وذلك من خلال إلغاء حالة الطوارئ والأحكام العرفية وجميع القوانين والتشريعات الاستثنائية وإطلاق الحريات الديمقراطية والعمل على شرعنة وقوننة حرية العمل السياسي والحقوقي والمدني ضمن إطار الشرعة الدولية لحقوق الإنسان".

يذكر أنه من المتوقع أن تسلم اللجنة المكلفة بوضع القانون البديل لقانون الطوارئ (الارهاب ) مسودة القانون إلى الرئيس بشار الاسد ، الذي سيقوم بدعوة المجتمع المدني لمناقشته قبل اقراره .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس