عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-04-2011 - 08:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,809
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بيان من مجلس عشائر حلب

تلقى عكس السير نسخة من بيان أصدره شيوخ عشائر حلب قاطبة جاء في مضمونه التأكيد على اللحمة الوطنية والانتماء الوطني ونورده كما ورد :


بسم الله الرحيم الرحيم – وبه نستعين

قال تعالى :( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا ) صدق الله العظيم وقيل عن الخليفة الفاروق رضوان الله عليه (لا خير فيكم إذا لم تقولوها، ولا خير فينا إذا لم نسمعها ) .
إن من يدعي الحرية لايقبل بالعبودية .. ومن يستمرئ العبودية لايشعر بطعم الحرية أبداُ .. وإن من يتكلم بلسان حال الآخرين فهو كالببغاء يردد كلامهم بدون معرفة حقيقته وجوهره ..
إن الشعوب الفاقدة لحريتها تكون شعوب بلا هوية وبلا كرامة وبلا إنتماء.. وهذا ليس من طبع الشعب العربي الأصيل في سورية الأبية ولا حتى من طباع وخصال أبناء عشائرها الأصيلين والقوميين الوطنيين الأحرار .. على امتداد الوطن عامة وفي حلب على وجه الخصوص - ونظراً لما تمر به دولتنا الحبيبة سورية من تآمر فاضح وممنهج من حيث الدول الداعمة والأدوات والأجهزة الإعلامية والأفراد المأجورين من هنا وهناك – وبعد أن ظهرت للعلن أصوات غوغائية تستنكر موقف الشارع الحلبي وموقف أبناء عشائرها على امتداد المحافظة .. كان لابد من التأكيد على التالي :
إن الشارع الحلبي بعدم احتجاجهم وتظاهرهم وعدم خروجهم إلى الشارع – ليس إلا دليل وعي وإدراك لما يخطط ويحاك ضد هذا البلد الصامد .. وليس كما إدعى ويدعي دائماً المرتبطين بأجندات خارجية ومصالح ضيقة غير وطنية ..
إن الشارع الحلبي بعدم تظاهره وتجاوبه مع هذه الأصوات يؤكد أنه تعلم جيداً من السابق الذي آلمه وآلم الوطن كثيراً عندما ذهب مع البعض بمشروع تحريضي طائفي وبشعارات دينية بحتة .. لم يعود عليهم وعلى الوطن إلا بالضرر ...
وبعدها إن الشارع الحلبي وبوعيه وفكره المتقدم من حيث / ماهو البديل – هذه الطريق إلى أين – وووووو / وجدوا أن الحل هو في سورية فقط .. لأنها تمتلك قائد عز نظيره وشعب مقدام – صحيح نحن لدينا أخطاء وسلبيات ... لكن هل تصحح هذه الأخطاء والسلبيات بالتخريب والتدمير والفوضى والقتل ...
إن عناصر الإصلاح وإرادتها والكفاءات المطلوبة لذلك موجودة لدينا وبكثرة وهي من صنع الوطن ,, وليست مستوردة أو مهجنة اسرائيلياً وغربياً ..
إن العشائر في سورية وعبر التاريخ كانوا وما زالوا من الرموز القومية والوطنية داخل القطر وخارجه .. وإننا إذ نستغرب ونستنكر من يقول أن العشائر انطوت تحت لواء الدولة وغير ذلك من الكلام التحريضي البغيض ... نحن نسألهم : هل العشائر هي من خارج الدولة أو هي فوق الدولة ... ونقول لهم يادعاة الحرية والديمقراطية المزيفة هل نسيتم أو تم غسل أدمغتكم بحيث أنكم ماعدتم تفرقون بين العادات العربية الأصيلة والمدجنة ..
إن هذه العشائر هي التي تمتعت وعبر تاريخها الطويل بعادات وتقاليد لا تنفك عنها ووصفت بها أبداً .. وأولها إن الأرض كالعرض ... فهل ستقاضون شيوخ العشائر في دفاعهم عن كراماتهم وحرماتهم وأرضهم .. هل هذه هي حريتكم المنشودة وديمقراطيتكم التي تريدون ..
إن شيوخ العشائر في سورية عامة وحلب خاصة كانوا دائماً معروفين بالتاريخ والزمان والمكان ... أما أنتم هل تستطيعون أن تقولوا للعالم / من أنتم – كيف جئتم – ماذا تريدون / - الوطنية والإنتماء هي صفات لا يستطيع من يشاء أن يدعيها .. لإنها فعل وممارسة على الأرض والواقع .. وليست بقرع طبول الفتن المختلفة وإثارة النعرات الطائفية وغيرها .. لإرساء لغة التدمير والقتل والفوضى بدل الحوار والعقلانية والمؤسسات والبناء المتين للوطن والمواطن ..
إن شيوخ العشائر بحلب إذ تعلن أنها مع الإصلاح وهي معه دائماً تؤكد تمسكها بالقيادة الحكيمة للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد وكل شريف ومخلص في هذا الوطن الأبي ... وهي في ذات الوقت تعلن أنها ستقف بالمرصاد مع الدولة وستكون العون الأساس في ضرب كل يد آثمة غادرة سوف تمتد على الوطن من ربائب الغرب والصهيونية وأزلامهم ومرتزقيهم في داخل الوطن العربي وخارجه .. والزمن كفيل بتعريتهم أكثر .. وسيندمون وقت لاينفع الندم ..
وأخيراً نؤكد أن العشائر السورية والحلبية منها هي مركز التوازن وتكريس الأمن في البلاد .
حفظ الله سورية وشعبها الأبي العصي عن المتأمرين وقائدها الصامد المؤمن بشعبه وتراثه وأمن سورية الذي هو أمانة لدينا وواجب علينا جميعاً .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلب في 13 جمادى الأولى 1432هجري الموافق ل 16 نيسان 2011 ميلادي

مجلس عشائر محافظة حلب

عنهم الشيخ فارس جنيدان شيخ عشيرة العجيل


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس