عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-04-2011 - 08:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
لوروا يعد بمنتخب قوي

خاص بموقع الكرة السورية
كشف مدرب منتخب سورية الجديد الفرنسي (كلود لوروا) عن أنه اختار التوقيع مع الإتحاد السوري لكرة القدم مفضلاً إياه على سبعة عروض أخرى جميعها كانت أفضل (مادياً) من العرض السوري.
وشرح لوروا للإعلاميين من خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الإثنين في مقر اتحاد الكرة بحضور رئيس اتحاد الكرة وعدد من أعضائه عن أسباب تعاقده لتدريب المنتخب السوري والتي كان أهمها الحضور المشرف لمنتخب سورية في النهائيات الأسيوية الأخيرة مؤكداً ان اللاعب السوري مميز بدنياً ويحتاج لفكر تكتيكي عالي المستوى للإرتقاء بمستواه إضافة للإعداد البدني والنفسي الصحيحين.
ولم يخف لوروا تخوفه في البداية من القدوم إلى سورية نتيجة ماكان يسمعه في نشرات الأخبار من وجود اضطرابات داخلية وقال "منذ وصولي قبل يومين لم أرَ شيئاً غير عادي في دمشق وأرجو أن تكون الأمور كذلك في المستقبل وأنا هنا لأجل كرة القدم فقط".
وحدد لوروا أربعة محاور أساسية تشكل المرتكزات الأساسية لنجاح عمله في سورية وهي (الإتحاد السوري لكرة القدم رئيساً وأعضاءً، طاقم العمل بأكمله في المنتخب ،الإعلام والجمهور) وبعد هذه الركائز يأتي دور الرعاة واللجنة العليا لدعم المنتخبات الوطنية..
وأكد لوروا أنه منفتح على الإعلام بشكل كبير وهو يرى أن من حق الإعلاميين أن يتواصلوا مع مدرب المنتخب بشكل دائم ووعد بعدم إخفاء أي أمر يُسأل عنه بخصوص المنتخب باستثناء أمر واحد وهو (أسماء اللاعبين الأحد عشر الذين سيخوضون كل مباراة).
ولفت لوروا إلى أنه سيركز في عمله مع المنتخب في الفترة القادمة على الجانب الهجومي وسيسعى لرفع مستوى اللياقة البدنية لدى لاعبي المنتخب بهدف الوصول إلى مستوى يقاربون فيه اللاعبين في الدوري الفرنسي.
وأشاد لوروا بجهود من عملوا قبله في تدريب المنتخب وعلى رأسهم فجر ابراهيم والروماني تيتا وألمح إلى وجود حزمة كبيرة من التفاؤل تدفعه لتحقيق إنجاز تاريخي للمنتخب السوري وشدد على انه لاينتظر من الإعلام أن يجامله في المرحلة المقبلة.
ونفى لوروا أن يكون قد طلب من رئيس الإتحاد أن يكون فجر ابراهيم مساعداً وله وقال :"سبق والتقيت بالكابتن فجر لكني لم اطلبه تحديداً بل طلبت وجود مدرب محلي وهذه سياستي في كل المنتخبات التي عملت معها من قبل لأن وجوده يختصر مراحل كثيرة من العمل والإتحاد وحده المعني بتعيين هذا المدرب".
وعن اللاعبين المحترفين خارج سورية أشار لوروا إلى أنه مهتم كثيراً بمتابعتهم وذكر بعضاً منهم مثل جورج مراد وجورج موسان وآخرين وأضاف قائلاً:"فلسفتي في التدريب تعتمد حالياً على التركيز على اللاعبين المحليين ومتابعة المحترفين لأن إحضارهم الآن أمر صعب كون معظمهم ملتزم بالدوري الذي يلعب فيه".
وعن قائمة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم لمعسكر تدريبي اعتباراً من العشرين من الشهر الجاري أشار لوروا إلى أنه وبسبب توقف الدوري المحلي مضطر للقبول بهذه القائمة مشدداً على أن باب المنتخب سيظل مفتوحاً بشكل دائم لكل من يثبت جدارته مضيفاً:"الأسماء الكبيرة والنجوم لاتعني لي شيئاً ومايعنيني هو مايقدمه اللاعب من جهد وعطاء داخل المنتخب".
وحدد لوروا الهدف المرحلي لخطة عمله بالتاهل لدور المجموعات أي تخطي حاجز طاجيكستان وأكد على ضرورة احترام المنافس وعدم استسهال المهمة وأن على اتحاد الكرة تأمين خمسة مباريات استعدادية للمنتخب قبل لقاء طاجيكستان .
وختم لوروا حديثه للإعلاميين قائلاً:"أتحمل من الآن كامل المسؤولية في حال فشلنا في تجاوز طاجيكستان أما في الحالة المعاكسة فسيكون الفضل للاعبين وليس لي".
وجرت بعد المؤتمر مراسم توقيع العقد بين المدرب واتحاد الكرة وقبل أن يضع المدرب توقيعه على صفحات العقد سأله رئيس الإتحاد أمام الإعلاميين :"هل أنت متردد في قبول المهمة أو تشعر بأنك غير مرتاح لهذه الخطوة ؟!" فأجابه المدرب بالنفي ضاحكاً ووقع على صفحة جديدة من عمر الكرة السورية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس