عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-04-2011 - 12:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأسد يعبر عن حبه لحلب الشهباء




استقبل الدكتور بشار الأسد وفداً من مدينة حلب , وريفها , ضم 40 من رموز المدينة , من فعاليات اجتماعية واقتصادية وأساتذة جامعات وشيوخ عشائر .
وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء حرصه على حياة المتظاهرين وأصحاب المطالب وسلامتهم .

وأشار الرئيس الأسد إلى أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيحدث نقلة نوعية في الحياة السورية في كافة المناطق.
من جانبه , أكد الوفد ضرورة حسم الدولة للأمور بسرعة والقضاء على الغوغائية والفوضى في الشارع.
ونقلت " الوطن " السورية أن " جو اللقاء كان ودياً وممتازاً للغاية وقد عبر فيه الرئيس الأسد عن حبه لمدينة حلب وأثنى على دورها وأشاد به في هذه المرحلة" .

وفي المقابل أكد الوفد أن شعب حلب شعب وفي، وهو يقف صفاً واحداً خلف الرئيس الأسد، وقالت: إننا نعتبر الرئيس الأسد حلبياً وأنه واحد منا وهذه هي قناعة أهالي حلب .

وحول إذا كان اللقاء تطرق إلى المطالب التي ترفع خلال التظاهرات قالت مصادر مشاركة في اللقاء للوطن : إن الموضوع الوحيد الذي فتحناه هو المطالبة بضرورة حسم الدولة للأمور بسرعة وأكدنا أننا مع الدولة ومع القضاء على الغوغائية والفوضى في الشارع، وأننا ضد الفتن والمطالب الخارجية والمؤامرات التي نعيها بالكامل، فنحن نريد الأمن والاستقرار.

وبينت المصادر أن أحد المداخلين قال: إن دول العالم عندما تدخل في ظروف مشابهة لما تمر به سورية حالياً تقوم بفرض حالة الطوارئ ولكن الأمر يسير هنا على العكس بما يدفع إلى التعجب.
فعقب الرئيس الأسد أنه يؤمن بالوصول إلى أفضل صيغة تحقق الرفاهية والحرية للمواطن السوري وهو ضد استعمال العنف ومع التعاطي السلمي وحرية المواطن والحفاظ على الوحدة الوطنية.
وقالت المصادر : اتفقنا جميعنا قبل الزيارة على ضرورة التشديد لحسم الأمور وفرض هيبة الدولة، فقد بدأنا نعاني من مخالفات البناء والفوضى حتى شرطي المرور فقد هيبته وبالتالي فإن هذه كانت أولوياتنا في اللقاء.
و كان من بين طروحات الوفد بحسب المصادر إقرار المخطط التنظيمي لمدينة حلب وقد وعد الرئيس الأسد خيراً لإنهاء هذا الموضوع، وقالت المصادر: تطرقنا أيضاً إلى ضرورة إلغاء قانون الاستملاك رقم 26 الذي لا يخصص للمالك سوى 11 بالمئة من أرضه واستبداله بقانون تجميل المدن رقم 9 الذي ينص على أن الدولة تأخذ ما تحتاجه للطرق والمرافق العامة ويبقى الباقي لصحاب العقار.
وذكرت المصادر أنه تم الحديث أيضاً عن أمور خدمية خاصة بالزراعة من قبيل تخفيض أسعار المازوت وقد أوضح الرئيس الأسد أن الموضوع قيد الدراسة، كما طالب الوفد بالسعي لتأمين قنوات الري لبعض المناطق في ريف حلب.
يذكر أن هذا هو الوفد الثاني الذي يستقبله الرئيس الأسد خلال الفترة الأخيرة من محافظة حلب حيث استقبل قبل ذلك وفداً من فعاليات ورجال الدين في مدينة حلب
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس