عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-04-2011 - 05:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
دعا السوريين لعدم التظاهر .. البوطي يعرض مبادرته الشخصية لدرء الفتنة في سوريا

دعا السوريين لعدم التظاهر .. البوطي يعرض مبادرته الشخصية لدرء الفتنة في سوريا






عرض الدكتور سعيد رمضان البوطي مبادرته الشخصية لدرء الفتنة التي طالت سورية خلال الأحداث الدامية الأخيرة على حد تعبيره، حيث دعا إلى توقف المظاهرات التي لا يعرف مصدرها وخلفياتها، وأن يجلس جميع المحتجين في بيوتهم، لتعود الحياة إلى مجاريها.
وقال البوطي في حلقة خاصة ضمن برنامجه "دراسات قرآنية" بثتها الفضائية السورية ان الخطوة الثانية هي أن يقوم المحتجون بمتابعة الاصلاحات بشكل حضاري وذلك عن طريق تأسيس لجنة شعبية ذات جذور مؤسساتية تعبر عن اختلاف المجتمع وفئاته المتعددة لتراقب أداء الدولة وتتابع مسيرة الاصلاحات، وهذه اللجنة كما اقترحها البوطي ينبغي عليها طرق جميع الأبواب ( أبواب المسؤولين ) لتحويل تلك الاصلاحات إلى واقع معاش وإلى تطبيق فعلي.
وقال الدكتور البوطي ينبغي أن نفترض انه عندما يتلاقى الناس في تجمعات واحتكاكات ان يكون هناك مدسوسون من الخارج وقد سألت بعض الشباب عن هدف خروجه وأجاب بأنه سمع الدعوة للخروج مشيرا إلى أن سبيل الإصلاح لا يكون هكذا ومتسائلا لماذا تحول يوم الجمعة إلى يوم خوف ورعب وذعر.
وأكد الدكتور البوطي أننا لسنا متعلقين في تعاملنا مع قادتنا بالهويات ولون التبعيات بل بالسلوك ومدى الإخلاص لمبادئ الأمة وأخلاقياتها ونحن نقف وراء من يخلص لحماية القيم والمبادئ الدينية ويرعى حقوق الأمة ويسمو بها إلى الأخلاق السامية أيا كانت تبعيته.
وأضاف الدكتور البوطي لا يسيلن لعاب كائد أو ماكر يتسلل إلينا من وراء البحار أو غبش الظلام على طائفية يحلم باستثارتها أو قدح زناد الفتنة من خلالها وإننا إذ نبايع فنحن نبايع على القيم والمبادئ والأخلاق الكامنة في صدور الرجال.
وتأسف البوطي عما يحل في يوم الجمعة إلى درجة أجهش فيها بالبكاء كما قال :" بالأمس القريب كان يوم أُنس ويوم راحة للكادحين ويوم الزهراء المبارك في الاسلام، لكنه تحول إلى يوم رعب وخوف.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس