عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-04-2011 - 03:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
صوراعتصام في مشفى الرازي بحلب للإطاحة بالادارة وموالون يضربون!!!

نظم أطباء مقيمون في مشفى الرازي بحلب اعتصاماً داخل المشفى طالبوا خلاله بتغيير المدير ورئيس التمريض و المدير الاداري.
وشارك في الاعتصام حوالي 30 طبيباً مقيماً في المشفى، حيث استمر الاعتصام لأكثر من ساعة حضر خلالها مدير الصحة الدكتور عمار طلس وعضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب المسؤول عن الصحة الدكتور حسن قاسم.
وطالب المعتصمون بحضور محافظ حلب شخصياً , إلا أن " مبررات " قدمت لهم حول أن المحافظ في جولة بريف حلب
ورفض المعتصمون فض اعتصامهم قبل أن تتحقق مطالبهم، والتي ارتفعت وتيرتها إلى المطالبة بتغيير مدير الصحة .
كما رفضوا إعطاء مبررات واضحة لطلبهم، سوى أنهم أصروا أن المدير ورئيس التمريض والمدير الاداري " فاسد ".
وبعد صد ورد، تدخل رئيس قسم الفكية في المشفى الدكتور سامر سخيطة وهو مسؤول الفرقة الحزبية في المرحلة الماضية ، والذي تعهد بتنفيذ مطالب المعتصمين تحت طائلة " تقديم استقالته في حال فشل في ذلك".
ورفض المعتصمون الادلاء باي تصريح , مبررين ذلك بأنه شأن داخلي .
وقال الدكتور مدير الصحة عمار طلس لـ عكس السير " استمعنا لمطالبهم، وسنحقق فيها، وفي حال وجود أسباب منطقية سيتم تنفيذها ".
ومن جهته، أبدى مدير مشفى الرازي الدكتور سمير بيبي استغرابه مما جرى، وقال " يوجد في المشفى أكثر من 200 مقيم، والأطباء المعتصمون لا يمثلون الجميع"، مشيراً إلى أن المعتصمين لم يقدموا أسباباً واضحة لمطالبهم.
وأشار أحد الموظفين في المشفى إلى أن عددا من المشاركين في الاعتصام انتهت إقامتهم في المشفى، وأن مقيمين شاركوا في الاعتصام بسبب " إنزعاجهم من التدقيق على الدوام ".
ولم يكد يغادر مدير الصحة و عضو المكتب التنفيذي في المحافظة المشفى، حتى تجمعت ممرضات المشفى وعدد من الأطباء والموظفين في مكتب مدير المشفى، وأعلنوا إضرابهم عن العمل حتى تتنفذ مطالبهم المتمثلة ببقاء مدير المشفى ورئيس التمريض " وإلا فإن 300 موظف سيترك العمل في المشفى ".
واستمر الاضراب فترة من الزمن، عاد خلالها مدير الصحة و عضو المكتب التنفيذي في المحافظة، وطلبوا من المضربين عن العمل تقديم ورقة موقعة من الجميع تتمثل بالمطالب.
وفي الوقت الذي كان فيه المضربون عن العمل يقومون بجمع التواقيع، جرت مهاترات بين مسؤولي المشفى أمام مدير الصحة، تمت خلالها تبادل الاتهامات بين موظفي المشفى، حيث اتهم الطبيب في قسم الفكية محمد حساني رئيس قسم الفكية سامر سخيطة بالوقوف وراء اعتصام الأطباء ، في حين دافع الأخير عن نفسه مبرراً موقفه بأنه كان يحاول أن يفض المشكلة.
كما تناقل موظفون فيما بينهم أقاويل تتحدث عن وجود " صراعات على مناصب تمثلت بالاعتصام الذي جرى والاضراب الذي جاء كردة فعل ".
يشار إلى أن الاعتصام والاضراب جريا دون أي وجود أمني.
ومن الجدير ذكره أن هذه الأحداث بدأت حوالي الساعة التاسعة صباحاً، وانتهت حوالي الساعة الحادية عشر والنصف، بقي خلالها المرضى ينتظرون في أقسام المشفى التي خلت إلا من بعض الأطباء الذين لم ينخرطوا في أي طرف، في حين أشارت إحدى الممرضات إلى أن أحد الأطباء المقيمين ترك مريضاً مخدراً ونزل ليشارك في الاعتصام .
وشهدت مديرية صحة حلب خلال الفترة الماضية صراعات كبيرة، تمثلت بتسريب ملفات " فساد " بين أطراف تنازعوا على مناصب محددة، اتخذت شكل تسريبات للصحافة بهدف " حرق شخصيات معينة لصالح آخرين".
صوراعتصام في مشفى الرازي بحلب للإطاحة بالادارة وموالون يضربون!!! 555258134.jpg
جانب من الاعتصام
صوراعتصام في مشفى الرازي بحلب للإطاحة بالادارة وموالون يضربون!!! 149036160.jpg
جانب من الاضراب
صوراعتصام في مشفى الرازي بحلب للإطاحة بالادارة وموالون يضربون!!! 237560776.jpg
صوراعتصام في مشفى الرازي بحلب للإطاحة بالادارة وموالون يضربون!!! 996769851.jpg

رد مع اقتباس