عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-04-2011 - 03:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تسجيلات ضرب الطلاب مسحت " بقدرة قادر " .. طلاب الطب بحلب يطالبون بالإفراج عن زملائهم

تسجيلات ضرب الطلاب مسحت " بقدرة قادر " .. طلاب الطب بحلب يطالبون بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ومحاسبة من اعتدى عليهم ورفع سلطة " الأمن "


تسجيلات ضرب الطلاب مسحت " بقدرة قادر " .. طلاب الطب بحلب يطالبون بالإفراج عن زملائهم 991173074.jpg



طالب طلاب كلية الطب بجامعة حلب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين , ومحاسبة من اعتدى عليهم في حادثة الأربعاء الماضي , ورفع سلطة الأمن عن الكلية .
جاء ذلك خلال لقاء عميد كلية الطب الدكتور بجامعة حلب الدكتور رياض أصفري طلاب الكلية للحديث معهم حول ملابسات ما جرى خلال الفترة الماضية واستمع إلى مطالبهم التي طرحوها التي كان أهمها الإفراج عن الطلاب المعتقلين و عدم تدخل الجهات الأمنية ضمن الحرم الجامعي ومحاسبة المعتدين على الطلاب .
وكان تجمع حوالي 40 طالباً الأربعاء الماضي , في بهو كلية الطب , لمنع عناصر الأمن من دخول الكلية , بحجة ملاحقة بعض الفارين.
ونشر عكس السير حينها جميع التفاصيل , التي انتهت بتعرض الطلاب المعتصمين لاعتداء مؤلم من قبل " جماعة قيل أنهم من اتحاد الطلبة " .
وطالب الطلاب بالكشف عن هوية المعتدين , من خلال تسجيلات " الكاميرات " المتمركزة عند مدخل الكلية , والمطلة على البهو , والتي صورت كل شيء .
وجواباً على استفسار الطلاب , ردت الدكتورة سيلفا نائب عميد الكلية , أن التسجيلات مسحت , دون أي إضافة .
وكشف بعض الطلاب عن أنهم تعرفوا , على من قام بضربهم , وهم " عمر ع " عضو المكتب التنفيذي باتحاد الطلبة وجماعته , و " عبد الجليل ل " أحد المقربين من رئيس الجامعة وجماعته , والمدعو " أبو محمود " أحد المتعهدين في المكتب الهندسي بجامعة حلب وجماعته , بالإضافة إلى بعض موظفي الكلية .
وطالب الطلاب بمحاسبة هؤلاء المعتدين , لأنهم أساؤا للوحدة الوطنية .
كما طالب المجتمعون بالإفراج عن الطلاب ( عبادة الزرزور – نزار الزرزور – إحسان عبدي ).
وفي ذات السياق , طالب المجتمعون ب احترام الحرم الجامعي و عدم تدخل الجهات الأمنية في اعتقال الطلاب, وفي نفس الوقت يجب تمييز عناصر أمن الجامعة كي لا يبقى الطلاب في تخبط من أمرهم وخاصة خلال هذه الفترة .
وقدم الطلاب لائحة بمطالبهم لرئاسة الجامعة ونوهوا إلى إصلاحها خلال فترة قصيرة .
وطالب الطلاب أن تحدد مسؤولية المكتب الاداري واتحاد الطلبة و دوره في حماية الطلاب وليس تصعيدها والتدخل بسلوك العنف مع الطلاب .
يشار إلى أن عددا من الطلاب الذين تعرضوا للضرب , ما زالوا يعانون من آثار الاعتداء , وأن محاسبة المتورطين في الاعتداء سيكون رداً إيجابيا من قبل الجامعة , ورئيسها الذي لم يظهر في كلية الطب .

رد مع اقتباس