عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-04-2011 - 11:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الوحدات يفوز على الكويت كأس الاتحاد الاسيوي




ضمن نادي الوحدات التأهل إلى الدور الثاني والتربع على صدارة المجموعة بعد فوزه على ضيفه الكويت الكويتي 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2011.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح الوحدات في تسجيل هدف الفوز عن طريق رأفت علي في الدقيقة 47 عبر ضربة حرة مباشرة.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة قبل أسبوعين انتهت بفوز الوحدات 3-1 على ستاد نادي الكويت.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الطلبة العراقي مع ضيفه السويق العماني 1-1 على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل.
وتربع الوحدات على صدارة المجموعة برصيد 12 نقاط كاملة من أربع مباريات مقابل 6 نقاط للكويت و4 للطلبة ونقطة واحدة للسويق.
وبدأ الوحدات المباراة من خلال فرض سيطرته على الكرة والضغط على مرمى الضيوف عبر انطلاقات الثلاثي محمود شلباية وعامر أبو حويطي ورأفت علي.
وجاءت أولى الفرص لأصحاب الأرض عبر تسديدة محمود شلباية الذي استلم تمريرة رأفت علي خارج المنطقة وسدد كرة خطرة مرت بجوار القائم (8).
ثم عاد ذات اللاعب ليرتقي إلى الضربة الحرة المباشرة التي نفذها باسم فتحي وحولها رأسية اصطدمت برأس المدافع الكويتي وتحولت إلى ركلة ركنية.
وكانت أولى الفرص لنادي الكويت بعد مرور 32 دقيقة عبر تسديدة جراح العتيقي من مسافة بعيدة والتي مرت فوق العارضة.
وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول سنحت فرصة جديدة للوحدات عبر الضربة الحرة المباشرة التي نفذها رأفت علي مباشرة على المرمى ولكن الحارس عبد الرحمن الحسينان نجح في التصدي لها.
ثم انطلق أسامة أبو طعيمة في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية خطرة أمام المرمى ولكن الدفاع الكويتي تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعدها قبل أن تصل إلى شلباية المتحفز.
ونجح الوحدات في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة الثانية من الشوط الثاني عبر ضربة حرة مباشرة نفذها رأفت علي بشكل متقن في الشباك.
وواصل الوحدات تفوقه من ناحية السيطرة على الكرة وشن الهجمات على المرمى الكويتي، في حين اعتمد الضيوف على التمريرات الطويلة باتجاه المهاجمين الذين عانوا في مواجهة رباعي الدفاع.
وبدأ إيقاع المباراة يهبط في النصف ساعة الأخير، حيث تراجع لاعبو الوحدات نحو المنطقة الخلفية من أجل المحافظة على النتيجة، في حين اقتصرت محاولات نادي الكويت على الانطلاقات عبر الأطراف وإرسال الكرات العرضية التي نجح الحارس محمود قنديل والدفاع في التعامل معها.
وكانت أبرز محاولات الضيوف عبر الضربة الحرة المباشرة التي نفذها جراح العتيقي وارتدت من الأرض لتخادع حارس الوحدات الذي تدخل وأبعدها إلى ركلة ركنية (78).
وضغط نادي الكويت بعد ذلك وسنحت له فرصة ثانية لإدراك التعادل في الدقيقة 84 إثر ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء سددها وليد علي في المرة الأولى ارتدت من الدفاع، ثم وصلت إلى جراح العتيقي ليسدد كرة تصدى لها الحارس قنديل. وعاد العتيقي من جديد ليسدد كرة مرت بجوار القائم.
وتألق قنديل بالدقيقة الأخيرة في المحافظة على فوز الوحدات بعدما تصدى للركلة الحرة المباشرة التي نفذها حسين حاكم، ثم أمسك بالكرة التي تابعها علي الكندري.
وكان الوحدات فاز في الجولة الأولى على الطلبة 1-0 في أربيل قبل أن يحقق يتغلب في الجولة الثانية على السويق 5-1 في عمان.
وفي المقابل حقق الكويت الفوز على السويق 3-1 في السيب، ثم تغلب على الطلبة 1-0 في الكويت.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 3 مايو/أيار المقبل حيث يلتقي الوحدات مع الطلبة في عمان، والكويت مع السويق في الكويت.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس