الموضوع: قرار غريب !!؟؟
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-04-2011 - 04:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
قرار غريب !!؟؟

بطولة غرب آسيا لكرة السلة : تتويج الرياضي باللقب .. و الجلاء يشتكي للاتحاد الدولي


توج الرياضي اللبناني بطلاً لبطولة لغرب آسيا لكرة السلة الرابعة عشر دون خوض المباراة الخامسة و الفاصلة لتحديد هوية البطل بينه وبين الجلاء بعد تخلف أزرق حلب عن حضور المبارة الخامسة والفاصلة التي تم تحديدها في صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان أمس الخميس.
و كان الرياضي عادل النتيجة 2-2 مع الجلاء في سلسة لقاءات نهائي بطولة غرب آسيا بعد خسارته اللقاءين الأولين في سوريا ثم فوزه على أرضه باللقاءين الثالث والرابع فارضاً مواجهة خامسة وأخيرة في حلب كونه تصدر دور التجمع ، علماً أن الفريقين تأهلا سوية إلى نهائيات بطولة آسيا.
و بعد الإشكال الذي تمثل بتمسك الجلاء بحقه في لعب اللقاء على أرضه ، و رفض الرياضي العودة لخوض اللقاء في حلب ، قرر اتحاد غرب آسيا إقامة المباراة النهائية في العاصمة الأردنية عمان.
و بلغ اتحاد غرب آسيا نادي الجلاء بموعد المباراة ، إلا الأخير رفض القرار متمسكاً بحق اللعب على أرضه بحسب الأنظمة و القوانين.
و نزل لاعبو الرياضي الى أرض الملعب و انتظر الحكم الوقت القانوني لحضور لاعبي الجلاء الى الملعب , و مع انتهاء الوقت القانوني أطلق الحكم صافرته معلناً فوز الرياضي على الجلاء (20/0) , وبهذا الفوز توج الرياضي باللقب بتحقيقه ثلاثة انتصارات من أصل خمسة.
و قام هاكوب خاتشاريان الأمين العام لاتحاد غرب آسيا بتتويج لاعبي الفريق اللبناني بالكأس.
و كان إداري و مشرف السلة الجلائية جاك باشاياني صرح لعكس السير في وقت سابق : "ان نادي الجلاء لا علاقة له بما يحصل بين الأطراف المتنازعة حول النقل التلفزيوني ، كما أن القوانين تنص على أن يخوض الجلاء اللقاء على أرضه".
و بعد تتويج الرياضي بالبطولة قال باشاياني لعكس السير : " لم يصلنا أي تبليغ رسمي من اتحاد غرب آسيا فيما يتعلق بتتويج الرياضي باللقب ، و علمنا بهذا الخبر من الوسائل الاعلامية".
و أضاف باشاياني : " مع وصول قرار اتحاد غرب آسيا بالتتويج ، سنقوم - عن طريق اتحاد كرة السلة و الاتحاد الآسيوي - برفع دعوى ضد اتحاد غرب آسيا و سنقوم بإيصال مظلمتنا للاتحاد الدولي لكرة السلة ، و سنُضَمِن هذه الدعوى بأحقيتنا بخوض المباراة على أرضنا بحسب ما تنص عليه القوانين".
و يتوقع أن يقوم اتحاد غرب آسيا بإصدار عقوبات شديدة بحق نادي الجلاء ، ومنها إيقاف الفريق لموسم أو موسمين , و سيمنع الفريق خلالها من المشاركة في نهائيات بطولة أندية آسيا الثانية و العشرين المزمع إقامتها في العاصمة الفليبينية مانيلا ,و سيتم تعويضه بفريق الجيش الذي شارك في التصفيات الأولية للبطولة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس