عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-05-2011 - 11:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,809
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
صور غرق سيارات في حلب

دقائق من المطر كشفت تقصير وإهمال القائمين على حلب .. غرق سيارات ومنازل ومياه الأمطار تحتجز مواطنين في شوارع مؤهلة حديثاً بعد أن كلفت الملايين ( بالصور )

صور غرق سيارات في حلب

دقائق من المطر الغزير في أحياء مختلفة داخل مدينة حلب , رفعت الستار عن سوء التخطيط والإهمال من قبل مسؤولي مدينة حلب , حيث تعطلت عشرات السيارات واحتجزت المئات منها , كما احتجز عشرات المواطنين وتعطلت أعمالهم, حيث لم تنفع محاولات الدفاع المدني وعناصر إطفاء حلب الذين غرقت سيارتهم هي الأخرى .
والمؤلم المبكي في الأمر , هو أن بعض الشوارع , خاصة في منطقة العوارض , على خط الدائري الشمالي , أمام السكك الحديدية , لم يمض على إعادة تأهليها الوقت الكثير , وصرف عليها الملايين .
غرقت شوارع حلب في مناطق " العوارض , الشيخ طه – الميدان – الشيخ مقصود ( معروف ) , دوار الجندول , السكن الشبابي " ظهر اليوم السبت إثر نصف ساعة تقريباً من سقوط الأمطار .
وكشفت الأمطار عن أخطاء هندسية في تخطيط المصارف المطرية والصرف الصحي بحلب حيث شهدت منطقة العوارض فيضانا عارما أسفر عن غرق خمس سيارات وقطع المواصلات بين الجهتين الواصلتين بين حي الميدان والشيخ طه و الشيخ مقصود .
وقال أحد المواطنين لـ عكس السير " اتصلنا بمجموعة الدفاع المدني والإطفاء إلا أنهم تأخروا بسبب انقطاع الطرقات المؤدية للمكان " .
وبسبب كمية الأمطار الغزيرة توقف باص نقل ركاب على خط الدائري الشمالي بالقرب من جسر العوارض , حيث انغمر أكثر من نصفه بالماء , ما تسبب باحتجاز اكثر من خمسة عشر راكبا داخل الباص .
وقال مواطن آخر " يبدو أن المسؤولين عن إعادة تأهيل هذا الشارع لم يجهزوا شبكات الصرف الصحي , وهم يعرفون أن هذه المنطقة تغرق بشبر مي " .
وتساءل البعض أن الأمطار هطلت لأقل من نصف ساعة , فغرقت الشوارع وتوقفت مئات السيارات، ماذا سيحصل لو تواصلت الأمطار لساعات , أليس ذلك عار على المسؤولين عن مدينة حلب ؟".
وأبدى مواطنين تواجدوا في المكان , وسائقو السيارات المحتجزة والغارقة , امتعاضهم من حالة هذا الشارع , مطالبين بمحاسبة محافظ حلب ورئيس مجلس مدينتها , على هذا التقصير , متسائلين عن مئات الملايين التي تصرف لتحسين حالة المدينة , بينما الواقع في تراجع .
وقال أحد المواطنين " تقدمنا منذ سنوات بعدة شكاوي الى جميع المسؤولين ولم تلق اي استجابة , ففي كل موسم أمطار تنقطع المواصلات والمسؤولين لا حياة لمن تنادي " .
وأرجع مدير الصرف الصحي بحلب " وائل علوان " سبب الفيضان إلى عدم تجهيز الشبكات الهندسية المطرية لاستيعاب هذه الكمية من الأمطار .
وتابع أنه استنفر جميع عناصر الطوارئ في مديرية الصرف الصحي لحل الأزمة وتسيير الشوارع بشكل لا يعطل حركة العمل والسير .
ونوه أنه مؤخرا تم اتباع الصرف الصحي في حلب , للمديرية بعد أن كان تابعاً لمجلس مدينة حلب منذ فترة طويلة .
وشهدت المنطقة الواقعة بالقرب من نادي الجلاء سيولا جارفة قطعت الطريق في كافة الاتجاهات واحتجزت مئات السيارات في المنطقة , وأغرقت ثلاث سيارات وباص نقل داخلي .
وشهد الشارع الواصل بين دوار شيحان ودوار الليرمون فيضانا عارما جعل الطريق سالكا بصعوبة .
كما انقطع السير عند دوار " الجندول " باتجاه السكن الشبابي , واحتجزت عشرات السيارات هناك .
وشهدت منطقة الشيخ مقصود سيولا جارفة غمرت أكثر من ثلاثين منزلا في حي " معروف"، حيث قام أهالي الحي بإخلاء المنازل ومساعدة أصحابها .
وحضر عناصر الدفاع المدني والاطفاء لسحب المياه وتصريفها، كما تم انتشال السيارات التي غرقت .
يشار إلى أن موقع عكس السير , أفرد زاوية لوضع شكاوى القراء , حول الأضرار التي لحقت بهم من المطر , و المناطق التي تعاني من سوء في الصرف الصحي في مدينة حلب , بغية إيصالها للجهات المعنية , حرصا على عدم تكرار هذه المأساة مع كل رحمة من رب العالمين .


صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب
صور غرق سيارات في حلب

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس