عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-05-2011 - 03:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كمال أليسابيتش: خروجي من الاتحاد أسبابه مادية و ليست فنية

عرب مدرب الكرة الاتحادية كمال أليسابيتش عن رضاه التام للنتائج التي حققها مع الكرة الاتحادية منذ بداية مسيرته معها و حتى الآن.
و قال المدرب البوسني لعكس السير على هامش المؤتمر الصحفي السابق للقاء الاتحاد مع الصقر اليمني ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي : " أنا راض عن عملي في نادي الاتحاد ، لقد حققت نتائج جيدة و لم أخسر سوى مباراتين من أصل 17 مباراة ، و أعتبر أني ساهمت بجعل الفريق يلعب كرة قدم جميلة".
و راجت بعد تعادل الاتحاد مع شورتان الأوزبكي في الجولة السابقة من كأس الاتحاد الآسيوي ، شائعات تتحدث عن نية الإدارة الاتحادية الاستغناء عن خدمات المدرب البوسني بسبب تراجع نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.
و تحدثت الشائعات عن اجتماع استثنائي جمع الإدارة الاتحادية بالمدرب البوسني ، و تم في هذا الاجتماع إبلاغ المدرب بتوجه النادي إلى الاستغناء عن خدماته بعد نهاية منافسات الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي.
و أكد أليسابيتش لعكس السير التزامه بعقده مع النادي و الممتد لسنة أخرى ، كما عبر المدرب عن ارتياحه في حلب ، و سعادته بشعبها و جمهور ناديها الأحمر.
و لم ينف كمال لعكس السير احتمال مغادرته للنادي بعد نهاية منافسات الدور الأول ، مشيراً إلى أن الإدارة الاتحادية في اجتماعها معه وضعته بصورة الأسباب التي قد تؤدي لمغادرته النادي ، إلا أن هذه الأسباب ليست فنية بتاتاً و لا تتعلق بنتائج الفريق أو مسيرته".
و قال المدرب : " خروجي من النادي لن يكون برغبة مني ، تبقى لدينا مباراة واحدة مع القادسية في الكويت بعد مباراتنا مع الصقر اليمني ، و لازال مصير الدوري بحكم المجهول ، و لذلك فلا حاجة لبقائي في ظل عدم وجود مباريات في المستقبل القريب".
و أضاف : " فسخ العقد عادل في هذه الحالة ، و من غير المبرر أن يتكلف النادي مادياً دون وجود مقابل ، رئيس النادي أبدى رغبته ببقائي ، و أفصح لي عن رغبته بعودتي في حال عودة المنافسات ، و أكد لي عن عدم وجود أي مشاكل فنية ينطوي عليها هذا القرار ، و بالتالي فإن هذا القرار مبني على تراجع المردود المادي".
و أكد كمال على عدم وجود أي مشاكل فنية بالقول : " كما قال لي رئيس النادي فإنه راض عن أداء الفريق و مسيرته ، كما أن الإدارة طلبت مني العودة في حال استكمال المنافسات ، صارحت الإدارة باستعدادي للرحيل مباشرة في حال كانت الأسباب مادية ، فالأمر لا يشكل أولوية بالنسبة لي ، و لن أترك عملاً بدأته من أجل شح الأموال في الوقت الحالي".
و بعيداً عما قالته الإدارة للمدرب ، فإن الأخير رجح صدق الإدارة حول كون إنهاء الارتباط معه يعود لأسباب مادية و ليس فنية ، و ذلك لأن الفريق - و الكلام للمدرب- يحقق نتائج مرضية في البطولة المحلية و الآسيوية ، ففي البطولة الأولى يسير الفريق بخطى ثابتة و ينافس بجدية على اللقب ، و في البطولة الثانية لا زالت فرصة الفريق موجودة و إكمال المشوار ليس بالأمر الصعب.
و انتقد المدرب البوسني قوانين الاتحاد الآسيوي المتعلقة بحسابات التأهل ، و كما وصفه المدرب ، فإن الاتحاد الآسيوي يعمل من تلقاء نفسه و كأنه لا يتبع للفيفا كمنظمة عالمية يجب أن تطبق قوانينها على كل من ينضوي تحت لوائها.
من جهته ، نفى عضو الإدارة الاتحادي عبد الفتاح تلجبيني لعكس السير الشائعات التي تتحدث عن إقالة المدرب ، مشيراً إلى أن الإدارة الاتحادية أجلت البت في هذا الموضوع إلى ما بعد الانتهاء من منافسات الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي ، و بالتالي فلا وجود لأي توجه رسمي فيما يتعلق بهذه القضية حتى الآن.
و بعد الجدل الذي أثير حول قوانين التأهل المتبعة في كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم ، تبين أن الاتحاد الآسيوي يغض الطرف عن نتائج المواجهات المباشرة بين الفرق المتساوية بعدد النقاط ، في حال نهاية هذه المواجهات بالتعادل بغض النظر عن التسجيل في أرض الخصم.
و بناء على ذلك فإنه في حال تساوي أحد الفريقين بعدد النقاط ، كما في حالة الاتحاد و شورتان ، سيتم اللجوء إلى محصلة الأهداف ككل.
و بالعودة إلى الأرقام فإن محصلة الفريق الأوزبكي +1 (له 8 و عليه 7 ) ، أما محصلة الاتحاد فهي -1 (له 3 و عليه 4 ) ، و هذا يعني أن التأهل من نصيب الفريق الأوزبكي في هذه الحالة.
يذكر أن الاتحاد يستضيف اليوم فريق الصقر اليمني ، و يلعب القادسية مع مضيفه شورتان في أوزبكستان ضمن منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي.
و يتصدر القادسية المجموعة برصيد عشر نقاط يليه شورتان بخمس نقاط و الاتحاد بنفس الرصيد ، و يتذيل الصقر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

رد مع اقتباس