عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-05-2011 - 09:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اطلع على الواقع " السيء" لمعهد سيف الدولة للأحداث بحلب.. وزير الشؤون الاجتماعية

اطلع على الواقع " السيء" لمعهد سيف الدولة للأحداث بحلب.. وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لـ عكس السير : سأهتم شخصيا بقضايا الأحداث وسأعمل على رفده بكوادر مختصة











قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور " رضوان حبيب " لـ عكس السير ان الهدف من دور الإصلاح ليس الحبس فقط , وإنما الهدف من هو تأهيل الحدث وتدريبه وإعادته إلى المجتمع على أنه مواطن صالح للعيش في المجتمع دون شذوذ .
واعتبر " حبيب " أن مقر المعهد في المسلمية غير صالح وملاءم لتخريج انسان صادق وواعي وإن بقي على ماهو عليه فهو يعتبر عالة على المجتمع ويشكل خطرا على بناء الأجيال .
واستغرب حبيب عدم زيارة المسؤولين لمركز الإصلاح في المسلمية بحلب والاهتمام به إلا منذ فترة قصيرة ومع ذلك لم تترجم التوجيهات على أرض الواقع .
وأشار إلى وجوب وجود برامج تدريبية و تأهيلية ضمن المعهد , وإشراك أهل الأحداث في هذا المشروع الإصلاحي , وخاصة محو الأمية .
وأكد " حبيب " على الإسراع في إصدار الأحكام وعدم تأخيرها من قبل القضاء وسيقوم بمتابعة هذا الموضوع شخصيا .
واعتبر الوزير نفسه المعني الأول عن تفعيل وتحسين دور الجمعيات الأهلية ومراكز الإصلاح , وطالب الموظفين التفاني في أعمالهم الموكلة إليهم .
وأنهى حديثه أنه سيقوم بالبحث عن أخصائيين نفسيين واجتماعيين وتوظيفهم ضمن هذا المجال لتكون عملية الإصلاح حقيقية وواقعية .
وجاء كلام الوزير على هامش زيارته معهد سيف الدولة للأحداث( سجن الأحداث ) في المسلمية بحلب.
وبدورها قالت رئيسة مجلس إدارة جمعية الشهامة للنهضة الإنسانية " روعة معاز " ومديرة معهد سيف الدولة للإصلاح ان توجيهات محافظ حلب في نهاية العام الماضي بقيت حبر على ورق .
وتابعت إن " محافظ حلب وجه إلى كافة المعنيين في مجال القضاء والصحة والنظافة والزراعة وعلى الأخص مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل , ولكنها بقيت على الورق ولم تترجم على الواقع فعليا " .
وأضافت " معاز " ان المعهد الإصلاحي يعاني منذ استلام الجمعية له من الإرهاصات وأننا حاولنا تحسينه قدر الإمكان ولكننا لم ننجح بالشكل المطلوب لأن عقد التشارك لم يعطينا الأدوات اللازمة لتحسين معهد الأحداث الإصلاحي " .
وقالت ان الأدوات اللازمة هي المكان الملاءم و الموظفين الأكفاء والاعتماد المالي المخصص للمعهد , ولم نرى سوى اعتماد مالي واحد منذ استلامنا المعهد لترميم المقر ولكنه كان لا يكفي " .
واعادت سبب الأمراض المعدية في المركز الى الواقع البيئي الموبوء الذي سبب انتشار العدوى .
ونوهت إلى قيام القضاء في دوره بتثقيف المواطنين , وأن دور المعهد هو الإصلاح وليس السجن , وأن لا يكون دور الجمعية مهمش في تقييم الحدث اجتماعيا وإن كان جاهزا للخروج من المعهد أم لا .
وقالت أن هناك من يضع العصي في العجلات في تحسين واقع الأحداث وأسرهم وذلك من خلال عدم الموافقة على قيام محاضرات توعوية لتأهيل الأحداث وأسرهم , علما أن دورهم يقتصر على إطعام الأحداث في المركز .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس