عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-05-2011 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كهرباء حلب تحذر من انقطاعات للتيار في فصل الصيف نتيجة الاستجرار غير الشرعي

حذّر مدير شركة كهرباء حلب زهير ديري من "انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في مناطق السكن العشوائي بفصل الصيف، في حال استمرار الاستجرار غير الشرعي للكهرباء في هذه المناطق".


وشرح ديري أنه "هناك زيادة في ظاهرة الاستجرار غير الشرعي للكهرباء في مناطق السكن العشوائي، وهذا يؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الضغط على الأسلاك والكابلات والقواطع الكهربائية في هذه المناطق، فتنتج عنه أعطالاً قد تتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي وخاصة في ساعات الذروة".
وقال ديري "سابقاً كان السكان يبررون لجوءهم لسرقة الكهرباء بعدم تغذية مساكنهم نظامياً، أما الآن فالشركة حريصة على تأمينه لكل من يتقدم بطلب وخلال مدة قصيرة جداً، لذا فلم يعد من المقبول إطلاقاً أن يقوم أحدهم باستجرار الكهرباء بشكل مخالف والتسبب بانقطاعات للمنطقة بكاملها، وسرقة للمال العام".
وكان محافظ حلب قد وجه كتاباً إلى شركة الكهرباء طالب فيها تزويد الأبنية المخالفة القائمة قبل صدور المرسوم 59 لعام 2008 بالتيار الكهربائي لأغراض الإنارة فقط.
كهرباء حلب تحذر من انقطاعات للتيار في فصل الصيف نتيجة الاستجرار غير الشرعيكهرباء حلب تحذر من انقطاعات للتيار في فصل الصيف نتيجة الاستجرار غير الشرعيوبين ديري أن "الشركة قامت بإنشاء 5 مراكز لاستلام طلبات تركيب العدادات، في كل من الحمدانية والكلاسة والنيرب (حرابلة) والعرقوب وهنانو، إضافة إلى مركز المديرية، لتسهيل العملية على المواطنين".
وتشير الإحصاءات التي حصلت عليها سيريانيوز بأن طلبات تركيب العدادات في مناطق المخالفات ما زالت دون النسبة المنتظرة، حيث تم تركيب 6000 عداد فقط منذ صدور القرار، مع وجود 10000 عقد مبرم بين الشركة ومتقدمين للاشتراك، و18221 طلب اشتراك، بنسبة لا تتجاوز 35% من إجمالي العدد المحتمل للمتقدمين، والذي تم الإعلان عنه كـ 100000 عداد.
وسجل فاقد الكهرباء في المحافظة العام الماضي ارتفاعاً عن سابقه، إذ وصلت نسبته في الدورات الأربع لعام 2010 إلى 30.21% فيما كانت نسبته لعام 2009 نحو 21.14%.
وكشف ديري أن "الشركة قامت بلصق إعلانات في مناطق السكن العشوائي تضمنت نداء للمواطنين القاطنين في مناطق المخالفات غير المزودين بعداد كهربائي لمراجعة أحد المراكز مصطحبين معهم صورة عن الهوية الشخصية، وإيصال كهرباء الجوار، وأي وثيقة تثبت ملكية العقار لتزويدهم بالعداد".
كما حذر الإعلان من "محاسبة كل مواطن يقوم باستجرار الطاقة الكهربائية بشكل غير مشروع بالتعرض للغرامة المالية عملاً بأحكام المرسوم 60 لعام 2005".
وكان معاون المدير العام للشركة العامة للكهرباء قد توقع في تصريح سابق لسيريانيوز أن يسهم تزويد مناطق المخلفات بالتيار الكهربائي في المحافظة بتخفيض الفاقد الكلي للطاقة بنحو 30%.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس