عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2011 - 09:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
العهد يتأهل الى دوري 16 من كأس الاتحاد الاسيوي

العهد يتأهل الى دوري 16 من كأس الاتحاد الاسيوي





تأهل نادي العهد اللبناني إلى الدور الثاني عقب فوزه على ضيفه العروبة العماني 2-0 يوم الأربعاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2011.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل العهد هدفي الفوز خلال الشوط الثاني عن طريق محمود العلي (55) وحسن معتوق (78 من ضربة جزاء).
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثانية انتهت بفوز العروبة 1-0 على ستاد السيب في مسقط.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز أربيل العراقي على مضيفه الكرامة السوري 3-0 على ستاد العباسيين في دمشق.
وتصدر أربيل ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من العهد الثاني والكرامة والعروبة، ليتأهل أربيل والعهد إلى الدور الثاني.
وجاء تأهل العهد نتيجة حصوله على 6 نقاط في المواجهات المباشرة بحسب لوائح البطولة، في حين حصل الكرامة والعروبة على 5 نقاط.
وفي الدور الثاني (دور الـ16) يلتقي أربيل مع تامبينز روفرز السنغافوري ثاني المجموعة السابعة، في حين يلعب العهد مع موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي أول المجموعة السابعة أيضاً.
يذكر أن نظام البطولة ينص على أن مباريات الدور الثاني (دور الـ16) تقام وفق نظام الخروج، وذلك من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
وسيطر بطل الدوري اللبناني على مجريات الشوط الأول ولاحت أمام مهاجميه محمود العلي وحسن معتوق فرصاً عدة وساندهما لاعب الوسط عباس علي عطوي.
وسدد عطوي كرة زاحفة جانب القائم الايمن (4) أتبعها العلي بتسديدة مماثلة (9)، وسجل الاخير هدفا لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (14)، فيما كانت الفرصة الأولى للفريق العماني في الدقيقة 17 بتسديدة بعيدة من محمد كتكوت صدها حارس العهد محمد حمود إلى ركنية.
وكاد مدافع العروبة عبد السلام عمر يحول عرضية حسين دقيق إلى هدف عكسي في شباك فريقه لكن الكرة علت العارضة (24).
وضاعف العهد من ضغطه وسدد حمزة سلامي بجانب القائم (40)، ومن هجمة مرتدة كاد مهاجم العروبة البنيني سيريكي سيداه يباغت مرمى العهد لكن حمود أبعد تسديدته البعيدة بأطراف أصابعه (41)، وختم معتوق الشوط الاول بمجهود فردي مميز إلا أن حارس العروبة محمد الهويدي أبعد الكرة بتألق (44).
وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني ضرب العهد شباك الفريق العماني عندما أرسل حسن شعيتو كرة عرضية متقنة الى رأس المتربص محمود العلي الذي أسكنها في الزاوية اليسرى (55).
وهدأت المباراة قليلا مع تراجع العهد إلى الخلف ليسيطر الفريق العماني دون أي فعالية، ومرر عطوي كرة أمامية في العمق الى العلي الذي انطلق بها وتعرض للعرقلة داخل المنطقة من الحارس ليحتسب الحكم الياباني ساتو ريوجي ضربة جزاء انبرى لها معتوق وسددها زاحفة على يسار الهويدي (78).
وكانت المواجهات السابقة للعروبة شهدت التعادل مع الكرامة 2-2 في حمص، والتعادل مع أربيل 0-0 في أربيل ثم الخسارة أمامه 0-5 في مسقط، والتعادل مع الكرامة 1-1 في مسقط.
وفي المقابل خسر العهد أمام أربيل 1-2 في بيروت، وفاز على الكرامة 4-1 في بيروت ثم خسر أمامه 2-3 في دمشق، وخسر أمام أربيل 2-6 في أربيل.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس