عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2011 - 12:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
برشلونة بطلاً للـ”ليغا” للمرة الثالثة على التوالي والـ21 في تاريخه

برشلونة بطلاً للـ”ليغا” للمرة الثالثة على التوالي والـ21 في تاريخه

فاز برشلونة بدوري إسبانيا، للمرة الثالثة على التوالي والحادية والعشرين في تاريخه، بعد تعادله مع مضيفه ليفانتي 1 1، أمس الاربعاء، على ملعب “سيوتات دي فالنسيا”، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ودخل النادي الكاتالوني هذه المرحلة وهو بحاجة الى التعادل لكي يضمن تتويجه باللقب قبل مرحلتين من انتهاء الموسم لانه كان يتقدم بفارق 8 نقاط عن غريمه وملاحقه ريال مدريد قبل فوز الاخير على جاره خيتافي 4 – 0 الثلاثاء، وذلك لان فريق المدرب خوسيب غوارديولا يتفوق في المواجهتين مع النادي الملكي بعد ان سحقه ذهابا 5 – 0 ثم تعادل معه ايابا 1 – 1.
وحقق برشلونة المطلوب منه من دون ان ينجح في الحاق الهزيمة الاولى بليفانتي في قواعده منذ التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي (0 – 1 امام فالنسيا)، مستعيدا ذكريات موسم 2004 – 2005 عندما حسم اللقب حينها على هذا الملعب أيضا وفي المرحلة السادسة والثلاثين ايضا بالتعادل معه بالنتيجة عينها في 14 ايار/مايو 2005.
وسيتفرغ برشلونة منذ الآن لنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي في 28 أيار الحالي على ملعب ويمبلي في لندن. وهذه المرة الثانية فقط يتوج النادي الكاتالوني باللقب لثلاثة مواسم على التوالي بعدما حقق هذا الامر من 1991 حتى 1994 حين توج به 4 مرات متوالية بقيادة المدرب الهولندي يوهان كرويف.

منذ 1993

وهذه أول مرة يفوز فيها برشلونة بالدوري ثلاث مرات متتالية منذ 1993، حين حصد “فريق الأحلام” بقيادة يوهان كرويف ثالث لقب له على التوالي، وهو لقبٌ أعقبه برابعٍ في العام الموالي.
ومنذ أنشئ قبل 111 عاما، حصد فريق برشلونة 21 لقب دوري، لكنّ لفوز أمس طعما خاصا لأنه العام الثالث على التوالي الذي ينهي فيه الغريم ريال مدريد الموسم في المرتبة الثانية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس