عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-05-2011 - 12:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مجلس مدينة حلب يعلن الانتهاء من تحديث مخطط حلب التنظيمي



أعلن المهندس "حازم عجان" عضو المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب مسؤول قطاع المخطط التنظيمي والتوجيهي ونظام البناء وتسوية المخالفات , أن مجلس مدينة حلب أنهى في 16 الشهر الحالي أعمال تطوير المخطط التنظيمي العام الصادر والمصدق عام 2004.
و تم في حينها اقتراح إعادة تقييمه وتطويره بعد ظهور عدد من الإشكاليات التي تستدعي التطوير كتغير معدلات النمو السكاني والكثافات المنخفضة للمساحات الاسكانية داخل حدود المخطط التنظيمي وعدم مراعاة إمكانيات واتجاهات التوسع الفعلية وخاصة بالنسبة لمناطق المخالفات وعدم استيعاب النشاط الاقتصادي والحركة المرتبطة به والضغط على مركز المدينة كمركز وظيفي وعدم كفاءة خطة التحسين البيئي والطرقي.
وبيّن "عجان" أن المخطط المحدث يراعي تطوير العلاقة بين المدينة ومحيطها القريب والبعيد مع الحرص على إبراز هوية المدينة وطابعها المستقبلي وإعداد برنامج تخطيطي يلائم واقع التطوير الفعلي وظيفياً وإسكانياً ويحقق ارتقاءً بمستوى المعيشة وتحديد إمكانيات المدينة المتوفرة وإمكانيات الاستثمار والموارد بهدف تطوير النشاط الاقتصادي إضافة إلى الاستخدام الأمثل للأراضي والعناية بالتحسين البيئي.
وأوضح "عجّان" أن المجلس أنهى تطوير المخطط ليصار إلى رفعه إلى وزارة الإدارة المحلية لاستكمال إجراءات تصديقه أصولاً , مشيراً أن المخطط يشمل مساحة 41 ألف هكتار , و يمتاز بدقة عالية جداً حيث تمّ تنفيذه رقمياً , إضافة إلى إنجاز 40٪ من الدراسات التفصيلية لمناطق داخل المخطط التنظيمي منها 14 منطقة مخالفات و18 منطقة ضمن مناطق التوسع.
وتوقّع "عجّان" أن يصدر المخطط التنظيمي العام بشكله النهائي خلال الفترة المحددة التي سبق و أن أعلن عنها وزير الإدارة المحلية خلال فترة لاتتجاوز الـ40يوماً مضى عليها تقريباً حوالي الـ15 يوماً.
يُذكر أن الإعلان عن المخطط التنظيمي جاء بعد سنوات طويلة من الانتظار، والتأخير، تسببت بانتشار كبير للعشوائيات ومخالفات البناء , و حمل المواطنون الحكومة السابقة مسؤولية هذا التأخير.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس