عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-05-2011 - 04:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في خطوة غير مهنية .. قناة "الدنيا" تنقل خبرا عن "عكس السير" دون ذكر المصدر




في سياق نشرة قناة "الدنيا" الساعة الثامنة مساء من يوم الأحد 22-5-2011، وضمن تقرير عن تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية الأخيرة حول سوريا، تم ذكر معلومات حول إقدام وكالة الأنباء الأمريكية العالمية أسوشيتد برس (Associated Press‏) على نشر تقرير لافت من العاصمة اللبنانية بيروت، أكدت فيه "عدم تبني روايات شهود العيان، ومن ثم ذكرت شيئاً لأول مرة يذكر في وكالة أخبار أجنبية وهو الاعتراف بوجود مدنيين مسلحين في سوريا".
إلا أن تقرير "الدنيا" اقتبس هذا الكلام حرفيا عن موقعنا دون أن يشير إلى المصدر (عكس السير)، خاصة أننا كنا أول من كشف هذه المعلومة، في سياق مقالات يعدها الاعلامي السوري المقيم في دبي، حيان نيوف، بشكل خاص لموقع عكس السير ، ويميط اللثام فيها عن معلومات تُكشف للمرة الأولى وتتعلق بتغطية وسائل الاعلام العالمية للملف السوري.
كما أن القناة أوردت الفقرة الإنكليزية الموجودة ضمن مستطيل أحمر، أثناء قراء التقرير، ونحن قمنا أصلا أثناء نشر المقالة بوضع فقرتين في خبر الوكالة الأمريكية ضمن مستطيل أحمر.
وفور نشرنا المقال، تداولته مواقع سورية عديدة وأشارت إلى مصدره بشكل واضح، إلا أن قناة "الدنيا" آثرت أن تقتبس المعلومات حرفيا، دون أن تشير لنا أبدا، وحتى دون أن تظهر صورة الموقع مكتفية فقط بإظهار الفقرة ضمن الخط الأحمر، بحيث يعتقد أن القارئ أن الخبر اجتهاد للزملاء في "الدنيا".
لا يجوز مهنياً نشر خبر دون ذكر مصدره، وبالتحديد إذا كان خبراً خاصاً، وما حصل هو وضع اليد على جهد خاص بموقعنا وليس بالقناة، فاقتضى التنويه , علماً أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها " الدنيا " بهذا الفعل .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس