عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-05-2011 - 12:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تظاهر العشرات في شارع النيل في حلب

خرجت تظاهرة مساء اليوم في حلب رددت هتافات تدعو للحرية و وتحيي الشهداء الذين سقطوا في احداث شهدتها مدن سوريا خلال الشهرين الماضيين ، قامت قوات من الشرطة والأمن بمنع المظاهرة وتفريق المشاركين.



وسار العشرات بعد خروجهم من جامع عمار ين ياسر في منطقة شارع النيل مرددين هتافات "الله أكبر سلمية سلمية وحرية حرية وبالروح بالدم نفديك يا درعا" نحو دوار شارع النيل حين تم تفريقهم بالقوة وتوقيف بعضهم.
وتشهد مدينة حلب منذ أسابيع محاولات للتظاهر سرعان ما يتم تفريقها.
يشار إلى أن حي صلاح الدين شهد يوم أمس الاثنين تظاهرة شارك بها العشرات ايضا تم توقيف عشرة منهم بتهمة التظاهر بدون ترخيص.
وكان الرئيس بشار الأسد، أصدر في 21 نيسان الماضي، المرسوم التشريعي رقم 54 القاضي بحق التظاهر السلمي للمواطنين، حيث يتضمن تشكيل لجنة مختصة في وزارة الداخلية للنظر في طلبات ترخيص تنظيم المظاهرات، والإجراءات التي يتعين على الجهة الداعية القيام بها للحصول على الموافقة، والأحوال التي يحق للوزارة فض المظاهرة فيها أيضا.
الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية وافقت في وقت سابق على إعطاء ترخيص لأول مرة وفق هذا القانون لتنظيم وقفة شموع صامتة "تعبيرا عن الحزن على دماء السوريين وتكريما لأرواح الشهداء", في حديقة المدفع- أبو رمانة بدمشق اليوم الاثنين إلا أن الوقفة لم تتم بسبب إبلاغ وزارة الداخلية المنظمين عن خشيتها من أن جهات خارجية ستستغل الوقفة لزعزعة أمن سورية .

سيريا نيوز

رد مع اقتباس