عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-05-2011 - 08:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
وزير في حكومة عطري يحال إلى " الرقابة و التفتيش " بتهم فساد و يمنع من السفر

وزير في حكومة عطري يحال إلى " الرقابة و التفتيش " بتهم فساد و يمنع من السفر


قالت مصادر سورية رفيعة المستوى إن أحد الوزراء في حكومة عطري السابقة ، أحيل إلى الهيئة المركزية للرقابة و التفتيش برفقة أحد موظفي وزارته بتهمة هدر المال العام و بمبالغ كبيرة .
و نقل الزميل " كامل صقر" مراسل صحيفة " القدس العربي " في خبره المنشور اليوم الثلاثاء ، عن المصادر قولها " أن هذا الوزير هو احد صقور الحكومة السابقة ، و من الوزراء المقربين في سلطة القرار السوري " ، رافضا الكشف عن اسمه .
و رجح مراقبون لـ عكس السير أن تكون قضية كلفة المناهج الحديثة و أتمتة موقع تابع للوزارة نفسها ، و التي اثيرت مؤخرا في أوساط متعددة ، لها علاقة بالقضية .
و أشارت المصادر إلى أن " الوزير أحيل للرقابة و المساءلة بتهمة الاختلاس لمبالغ كبيرة و أنه منع من السفر لاستكمال التحقيقات ".
و لم تستبعد المصادر ذاتها أن تطال إجراءات المساءلة و المحاسبة تلك وزراء و مسؤولين سوريين رفيعين ، و قد تطال أعمدة الحكومة السابقة ، التي كما تقول المصادر فإن سياساتها الاقتصادية أذكت مشاعر السخط لدى الكثير من السوريين بسبب أحوالهم المعيشية .
ويتهم خبراء اقتصاديون حكومة ناجي عطري التي قادت الاقتصاد السوري منذ العام 2003 بأنها أضاعت مكتسبات اقتصادية كبيرة ، عبر برامج جديدة قدمت بعناوين براقة مثل " اقتصاد السوق الاجتماعي " في حين أن ما قامت به تلك الحكومة على ارض الواقع هو مجرد تحرير الاستيراد و التصدير وتحرير أسعار السلع الأساسية وإلغاء الدعم عن المواطنين ورفع أسعار المحروقات وتضاؤل فرص العمل ورفع نسبة البطالة .
يشار إلى أن الهيئة المركزية للرقابة و التفتيش كشفت مؤخرا أن الفساد يكلف سورية حوالي عشرة ملايين ليرة في اليوم الواحد .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس