عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 26-05-2011 - 07:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية MOHSEN
 
MOHSEN
نمر المنتدى

MOHSEN غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,914
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about
طرد فالدانو يشق وحدة جماهير ريال مدريد

استطلاعات الرأي للصحف الإسبانية تكشف عن انقسام شديد بين مشجعي الفريق الملكي بشأن طريقة التعامل مع المدير العام للنادي.

طرد فالدانو يشق وحدة جماهير ريال مدريد


مدريد - انقسم مشجعو ريال مدريد الأسباني الخميس ما بين مؤيد ومعارض لقرار إقالة الأرجنتيني خورخي فالدانو مدير عام النادي.
وأقيل فالدانو من منصبه الأربعاء من قبل رئيس النادي فلورنتينو بيريز بسبب خلافه الدائم مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.
وتوترت العلاقة كثيرا ووصلت إلى طريق مسدود بين فالدانو ومورينيو منذ أن قرر بيريز في حزيران/يونيو 2010 إسناد مهمة تدريب الفريق إلى مورينيو وإقالة مانويل بيلليغريني الذي قاد الفريق في موسم 2009/2010 بترشيح من فالدانو نفسه.
وقرر مورينيو في كانون الثاني/يناير الماضي منع فالدانو من دخول غرف تغيير الملابس الخاصة باللاعبين، كما حظر عليه السفر مع الفريق في أي من مبارياته خارج ملعبه. وتبادل الطرفان الاتهامات عبر وسائل الإعلام على مدار الشهور الماضية.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن مورينيو أكد على ضرورة رحيل فالدانو من النادي كشرط أساسي للاستمرار في تدريب الفريق.
طرد فالدانو يشق وحدة جماهير ريال مدريد

انقسامات واضحة
ولا يحظى فالدانو بشعبية كبيرة لدى مشجعي الفريق، رغم أنه كان ناجحا كلاعب ومدرب لريال مدريد، وأظهرت استطلاعات الرأي انقسام الجماهير بين مؤيد ومعارض لقرار الإقالة.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "آس" أن 52 بالمائة من القراء يؤيدون قرار الإقالة، فيما وافق 4،52 بالمائة من قراء صحيفة ماركا على قرار الإقالة.
وأوضحت صحيفتا ماركا وآس أن مورينيو استخدم كامل نفوذه في الصراع ضد فالدانو، وألمحتا إلى أن المدرب البرتغالي هدد بالرحيل في حال عدم إقالة فالدانو.

قلق مدريدي
ولكن العديد من عشاق ريال مدريد يشعرون بالقلق إزاء السيطرة الكاملة لمورينيو على مجريات الأمور داخل النادي الملكي.
وتحدثت صحيفة ماركا عن "سلطة لا حدود لها" لمورينيو "، فيما نقل عن بيريز قوله، أن ريال مدريد لن يتبع "النموذج الإنكليزي"، في منح المدرب السيطرة على إبرام الصفقات، والبيع والإعارة وكذلك بالنسبة للفريق الثاني بالنادي وفرق الناشئين.
وأشارت صحيفة ماركا إلى أن رحيل فالدانو سيزيد من قوة وتأثير الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان في منصب مدير الكرة.
طرد فالدانو يشق وحدة جماهير ريال مدريد

شعبية مورينيو
ويحظى مورينيو بشعبية كبيرة بين جماهير ريال مدريد بعدما قاد الفريق للقب كأس ملك أسبانيا عبر الفوز على برشلونة في المباراة النهاية بهدف كريستيانو رونالدو، ليتوج الفريق بأول لقب له منذ 2008.
ولكن الكثيرون من أنصار ريال مدريد يرون أن طريقة لعب مورينيو التي تعتمد على الجمع بين الدفاع والهجمات المرتدة، وهي الطريقة التي يرون أنها لا تتناسب مع فلسفة النادي الملكي.
وخلال تعادل ريال مدريد مع برشلونة 1-1 في الدوري الأسباني وهزيمة الفريق صفر-2 في دوري أبطال أوروبا، بدأ العديد من المشجعين في التصفير والهتاف لأن لاعبي برشلونة استحوذوا على نسبة 80 بالمائة من مجريات اللعب، في الوقت الذي اكتفى فيه لاعبو ريال مدريد بالركض وراء الكرة.
طرد فالدانو يشق وحدة جماهير ريال مدريد
وعقب الهزيمة في دوري الأبطال، قال الفريدو دى ستيفانو أسطورة ريال مدريد، الذي يتولى حاليا منصب الرئيس الشرفي، إنها مباراة "القط والفأر"، دون أي أنياب حقيقية.
ومن جانبه ألقى مورينيو باللوم على حكم المباراة أمام برشلونة، متهما إياه بالمحاباة للنادي الكتالوني، ليحصل على عقوبة الإيقاف خمس مباريات.
واتفق أغلب مشجعي ريال مدريد مع مورينيو في اتهاماته للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الأسباني، بمجاملة برشلونة، ولكن أقلية كبيرة اختلفت معه.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس