عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-05-2011 - 08:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الجلاء يخسر أمام مهرام الإيراني بفارق 37 نقطة

في أولى لقاءات البطولة الآسيوية .. الجلاء يخسر أمام مهرام الإيراني بفارق 37 نقطة


أكد مهرام نواياه في أن يصبح أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية حين كبّد منافسه الجلاء هزيمة ثقيلة 86-59 الأرباع (21-17 و26-12 و24-15 و15-15) ضمن المجموعة الثانية التي تعتبر الأقوى مع وجود أيضاً الريان القطري، وصيف 2010، والرياضي اللبناني، ثالث النسختين الأخيرتين، والشباب الإماراتي ، و ذلك في افتتاح بطولة أندية آسيا لكرة السلة المقامة في الفلبين.

وكان مهرام توّج بلقبي 2009 و2010 على حساب زين الأردني والريّان القطري على التوالي، علماً أن نسختي 2007 و2008 آلتا لإيران عبر سابا باتري.

و حقق الإيرانيون بقيادة المدرب الشهير مهران شاهينتاب، أفضليتهم بشكل واضح من تحت السلة السورية (52 نقطة مقابل 24) مستثمرين تفوقهم البدني خصوصاً عبر محترفهم السنغالي الشيخ سامب والأميركي كريستوفر ويليامس (15 تصويبة ناجحة من 17!) وسرعة جناحيه صمد نيكخا وحامد افاق إسلامية ، بحسب ما ذكرت الجزيرة الرياضية.

وقال شاهينتاب بعد اللقاء: "بدا الأمر أسهل مما كان متوقعاً. خرجنا لتونا من موسم طويل ومتعب في إيران، إضافة إلى السفر وتغير الظروف (بين إيران والفيليبين). أنا فعلاً سعيد لتحقيق الفوز".

واللافت في أداء الفريقين ضعف فعاليتهما عن قوس الثلاثيات إذ اكتفى السوريون بتصويبتين ناجحتين من 18 محاولة مقابل ثلاثة من 17 للإيرانيين.

الأميركي وليامس تسيّد اللقاء تسجيلاً مع 34 نقطة وأضاف سامب 12 نقطة و8 متابعات فيما كان صمد نيكخا قريباً من "تريبل دوبل" مع 10 نقاط ومثلها كرات مرتدة و8 تمريرات حاسمة.

أما من جهة الفريق السوري، فكان الأميركي ساماكي واكر الأفضل مع 16 نقطة و9 متابعات أمام مواطنه جمال ميلر 14 نقطة في حين لم يحقق نجم الفريق ميشال معدنلي سوى 3 نقاط.

وأرجع مدرب الجلاء البوسني منصور بايراموفيتش ثقل الهزيمة لعدم جهوزية الفريق إذ لم تتقرر مشاركته إلا قبل أسبوع من البطولة معترفاً بأن الإيرانيين استحقوا الفوز عن جدارة واصفاً إياهم بأفضل فريق في آسيا "بالنسبة لي مهرام أفضل فريق في آسيا. واليوم أثبتوا ذلك".

وعانى الجلاء من معوقات تحضيرية جمة مع توقف الدوري المحلي وعدم استطاعة الفريق الاستعداد بشكل جيد للبطولة التي كان بايراموفيتش نفسه رشّح قبل انطلاقها، فريق مهرام للاحتفاظ بلقبه للعام الثالث.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس