عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-05-2011 - 07:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مجلس التعليم العالي: التحقق من النتائج الامتحانية إذا قلت نسبة النجاح عن 20%

مجلس التعليم العالي: التحقق من النتائج الامتحانية إذا قلت نسبة النجاح عن 20%


طلب مجلس التعليم العالي من مجالس الأقسام الاطلاع على نتائج المقررات (الجزء النظري للمقررات غير المؤتمتة) في الدرجة الجامعية الأولى في الفصل الأول و في الفصل الثاني من العام الدراسي قبل فتح الأوراق الامتحانية إذا كانت نسبة النجاح تقل عن 20%، أو تزيد على 80%.
فإن كانت نسبة النجاح تقل عن 20% يرفع مجلس القسم إلى مجلس الكلية تقريراً يوضح فيه أسباب تدني نسبة النجاح , و يقترح الآليات التي يراها مناسبة لتدارك هذا الخلل مستقبلاً، ويناقش مجلس الكلية هذه الآليات ويتخذ المناسب منها إضافة لقرار برفع نسبة النجاح إلى 20%.
و في حال كانت نسبة النجاح تزيد على 80% يرفع مجلس القسم قراره إلى عميد الكلية يبين فيه أسباب ارتفاع نسبة النجاح لاعتمادها , وإذا لم يقتنع بالأسباب يضع أسساً لتدارك ذلك في الامتحانات القادمة.
و في القرار ذاته أكد المجلس أن هذا القرار لا يطبق على الدورة الصيفية، ويطبق على الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص، ولا يطبق إذا كان عدد المتقدمين لامتحان المقرر يقل عن 25 طالباً.
و أصدر مجلس التعليم العالي تعليمات جديدة وصارمة بخصوص الامتحانات والتمييز بين المواد المؤتمتة وغيرها , حيث طلب المجلس من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات وضع سلم علامات لكل امتحان مقرر في حال الأسئلة غير المؤتمتة وتسليمه قبل استلام الأوراق الامتحانية , و نشره في لوحة الإعلانات عند صدور نتائج امتحان المقرر.
و أكد المجلس في قراره أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال إعلان نتائج الامتحان قبل نشر سلم العلامات في لوحة الإعلانات، ويكلف السادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بتنفيذ أحكام هذا القرار.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس