عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-06-2011 - 10:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
هدم أكثر من 300 مخالفة قائمة على أراض معدة لبناء السكن الشبابي والادخار في حلب

قامت لجنة الهدم المركزية التابعة لمحافظة حلب، صباح يوم الثلاثاء، بهدم أكثر من 300 مخالفة في منطقة الليرمون في حلب.



وبين رئيس لجنة الهدم المركزية، حسين العلي، لسيرياينوز أن "اللجنة، وبتوجيهات من محافظ حلب، ومؤازرة كتيبة حفظ النظام وشرطة قسم الشيخ مقصود، قامت بإزالة 300 مخالفة في منطقة الليرمون على طريق المحلق الشمالي ومنطقة السكن الشبابي بالأشرفية".
مضيفاً بأن "هذه المخالفات ظهرت خلال الأسبوع الماضي وانتشرت بسرعة كبيرة، ما دعا إلى متابعتها بدءاً من يوم الخميس المنصرم، لإجراء الترتيبات اللازمة تمهيداً للقضاء عليها".
وقامت هذه المخالفات، التي تم إزالتها جميعاً، على مساحة كبيرة من أراض خصصت لمؤسسة الإسكان بغية بناء المساكن الشبابية ومساكن الادخار.
وتنوعت المخالفات، بين أسوار تم تشييدها لتقطيع الأراضي تمهيداً لبيعها، وغرف وصالات وأساسات أبنية.
وحذر العلي "المواطنين من الوقوع في فخ تجار المخالفات، الذين يقومون ببيعهم أراض مستملكة لصالح جهات عامة، وإقناعهم بأحقيتهم في الحصول على سكن بديل فور هدم منازلهم المخالفة".
وأكد العلي على "عدم حدوث أية حوادث أو احتكاك أثناء الهدم سواء مع تجار المخالفات، أو مع القاطنين، الذين تم إعلامهم بحجم المخالفة التي قاموا بارتكابها، وما لها من نتائج سلبية في القضاء على أمل المكتتبين على السكن الشبابي أو الادخار".
من جهتها بينت مديرة فرع حلب للمؤسسة العامة للإسكان ميادة التنجي لسيريانيوز بأن "المخالفات المذكورة بدأت منذ الأسبوع الماضي، حيث قام بعض تجار المخالفات بتقطيع الأراضي بالبلوك بمساحة 125م2 لكل قطعة، وتسويرها تمهيداً لبنائها أو بيعها، حيث وردتنا معلومات عن قيام البعض منهم ببيعها بمبلغ يتراوح بين 25 و50 ألف ل.س. لكل قطعة".
وشرحت التنجي أن "مساحة هذه البقعة تبلغ 234 هكتاراً ومعدة لبناء 13000 شقة سكنية، تم تنفيذ 2500 شقة من السكن الشبابي، ووجود 1000 شقة أضابيرها قيد الإعلان، مع تجهيز أضابير لـ 3000 شقة أخرى، و1800 شقة سكن ادخار، و5000 شقة موزعة بأبراج سكنية لتوزيعها على الجمعيات السكنية، إضافة إلى المساحات الأخرى من الأراضي التي سيتم توزيعها على هذه الجمعيات".
وكان محافظ حلب علي منصورة قد أكد في تصريح سابق لسيريانيوز على "عزمه القضاء على ظاهرة مخالفات البناء، التي انتشرت في حلب بالآونة الأخيرة"، مشيراً إلى أن "عمليات الهدم مستمرة، وتقوم الجهات المختصة بتوثيق كافة المخالفات لإزالتها تباعاً".
وتأتي هذه الحملة بعد 20 يوماً، من حملة قامت بها مديرية خدمات السريان، في القطاع ذاته، حيث تم خلالها عدم 30 مخالفة بناء، بمؤازرة لجنة الهدم المركزية أيضاً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس