عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-06-2011 - 11:29 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,900
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في حلب 130 مليون سرقات من جيب المواطن

بعد تخفيض سعر المازوت .. تعرفة النقل الداخلي "صامدة " في حلب وأكثر من 130 مليون سرقت من جيب المواطن



في حلب 130 مليون سرقات من جيب المواطن



أثبت مستثمرو النقل الداخلي في حلب أنهم أقوى من أي قرار وأنهم " سوبر مستثمرين" ولن يستطيع أحد أن يزحزهم، خصوصاً بعد التجاهل السافر لقرار وزارة الاقتصاد ورغم أنف كل القرارات والقوانين والصادرة عن الحكومة .
ورغم مرور 703 أيام على تخفيض سعر المازوت من 25 ل.س إلى 20 ل.س. بتاريخ 1-4-2009م ومرور 9 أيام على التخفيض الثاني من 20 ل.س إلى 15 ل.س بتاريخ 24-5-2011، ماتزال تسعيرة النقل الداخلي لشركات الاستثمار الخاصة صامدة صمود الجبال ولم تتزحزح.
في وقت سابق نشرت صحيفة الثورة السورية في عددها 14547 تاريخ 1-6-2011 تحقيقاً بينت فيه أن المبلغ الداخل إلى جيوب المستثمرين بدون وجه حق 126 مليون و 843 ألف ليرة سورية وذلك حتى تاريخ 1-5-2011 ولو أعدنا الحساب مجدداً لتجاوز المبلغ بالتأكيد 130 مليون ليرة سورية ، مع العلم أن الصحيفة وفي عنوان بارز أشارت إلى محافظ حلب بعنوان ( منصورة : غير راض عن الأجرة الحالية وأرى أن تكون 5 ليرات ) .
والسؤال الذي ينخر رأسنا ورؤوس المواطنين .. من الذي يمنع من تخفيض التعرفة ولماذا لم ينقذ قرار وزارة الاقتصاد ؟ ولماذا تتساهل الجهات المعنية وتغض النظر عن التسعيرة المخالفة حتى تاريخه، رغم قناعتنا وقناعتها بأنها "مجحفة" .
وبدأت مشكلة النقل الداخلي مع قدوم مابات يعرف باسم "المستثمرين" الجدد الذين كانوا في غالبيتهم "على سبيل المصادفة" ، أعضاء في مجلس الشعب السوري أو " متنفذين " ، احتكر كل واحد منهم عدد من الخطوط ، والبعض "للأسف" لم يتسن له إلا خطاً واحداً .
وبدأ الكلام يتصاعد عن إجحاف كبير بحق المواطنين من جهة التعرفة ، ومن جهة أخرى بحق مؤسسة النقل الداخلي التي تتقاضى مبلغ 100 ليرة سورية لقاء استثمار الباصات يومياً، وهو رقم صدم خبراء الاقتصاد قبل أن يصدمنا كصحفيين، إثر حصولنا على الوثائق ، الأمر الذي استدعى محافظ حلب وبحسب العادة إلى " تشكيل لجنة " .
اليوم لن ننشر وثائقاً " كالعادة " فملف الفساد الواضح متوفر لمن " تتوفر" لديه النية الحقيقة للإصلاح ، ففي جميع المحافظات خُفضت التعرفة منذ اليوم الأول لصدور قرار وزارة الاقتصاد ، إلا في حلب لم تنفذ، وبالتالي السؤال الذي يطرح نفسه .. من المستفيد؟ بالتأكيد ليس المواطن وإنما جهات أخرى " ربما من كوكب آخر " .
ولأننا من هذا الكوكب ولأننا نحمل صفة المواطن قبل أية "صفة" أخرى نتساءل .. مامصير التعرفة وهل سيتم تخفيضها على ضوء قرار الحكومة بالتخفيض ، أم أن مسلسل الوعود سيدخل جزءه الثاني .
يذكر أن عكس السير نشر عشرات الوثائق عن فساد النقل الداخلي مؤكداً فيها أن المواطن أعلى من أية "لجنة" وأنه تم تخفيض التعرفة في ريف حلب إلا أم حلب "المدينة" مازالت تترقب .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس