عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-06-2011 - 01:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
طرق تجنبك عذاب الأناقة

طرق تجنبك عذاب الأناقة


الكعب العالي تعتبره النساء رمزاً من رموز الجمال ، ولا تتخلي عنه المرأة الأنيقة مع ملابسها الكلاسيكية وملابس السهرة ، ولكن فى الوقت نفسه أثبتت الأبحاث والدراسات أنه يشكل خطراً على حواء بشكل ملحوظ ومؤلم .

وهناك بعض السيدات اعتدن على الكعب العالي بشكل أساسي ولا يجدن الراحه مع الأحذية المسطحة ، وهذا الأمر كشف سره باحثون بريطانيون بعد أن أجروا صور أشعة فوق الصوتية من السيدات اللاتي يرتدين الكعب العالي ووجدوا أن انسجتهن العضلية أقصر بحوالي 13 % في المتوسط عن اللائي لا يرتدينه.

نشرت الدراسة في مجلة علمية متخصصة توصلت إلى أن ارتداء الكعب العالي يؤدي إلى تصلب انسجة الساق.

ويقول البروفسير ماركو ناريكي المشرف على الدراسة والأستاذ في جامعة مانشستر متروبوليتان، إن السكرتيرات كن يشتكين في الخمسينات من القرن الماضي من أنهن يتعثرن في المشي عندما يرتدين أحذية مسطحة.

ومن بين 80 امرأة، اختار فريق البحث 11 متطوعة يلبسن عادة حذاء يبلغ طول كعبه خمسة سنتيمترات لفترة عامين أو أكثر ويشعرن بالإلم عندما يمشين بأحذية مسطحة.

وعلى الرغم من أن فحص الرنين المغنطيسي لم يظهر فرقا كبيرا بين المجموعتين، إلا أن الأشعة فوق الصوتية أوضحت الفرق ، وعندما طلب من النساء أن ينحنين إلى الأمام، لاحظ الباحثون أن زاوية انحراف الكعب لدي مرتديات الأحذية العالية أكبر من مثيلاتها لدى النساء الأخريات نسبة لقصر سيقانهن .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي بنات حلب

رد مع اقتباس