عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-06-2011 - 11:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في حلب بعد إغلاق 50 صيدلية وإحالة 60 إلى مجلس التأديب .. "صحة حلب" هل تتعافى على يد "

بعد إغلاق 50 صيدلية وإحالة 60 إلى مجلس التأديب .. "صحة حلب" هل تتعافى على يد "الحلقي" ؟



في حلب بعد إغلاق 50 صيدلية وإحالة 60 إلى مجلس التأديب .. "صحة حلب" هل تتعافى على يد " 311037418.jpg


أجرى وزير الصحة وائل الحلقي جراحة ثانية في مديرية صحة حلب بإعفاء رئيس دائرة الرقابة الدوائية في مديرية صحة حلب جميل حاتوت من مهامه بعد إغلاق 50 صيدلية وإحالة 60 إلى مجلس التأديب منذ بداية العام وكلف حسن الحاج حسن تسيير أمور الرقابة الدوائية لدى مديرية صحة حلب.
ويأتي ذلك وبحسب صحيفة "الوطن" بعد قرار مماثل كان أصدره وزير الصحة على خلفية الجولة الميدانية التي قام بها مؤخراً إلى محافظة حلب، أعفى بموجبه مدير صحة حلب.
وتأتي هذه القرارات حسب بيان لوزارة الصحة على خلفية إثارة العديد من المواضيع المتعلقة بتردي الواقع الصحي في المحافظة ومن ضمن هذه المواضيع ضعف الرقابة على الأدوية علاوة على اكتشاف أدوية تالفة خلال العام الماضي في أسواق حلب من إنتاج إحدى شركات الأدوية حيث يعاد بيعها للمرضى على أنها أدوية نظامية بعد أن تم إخراجها من مدفنها في إحدى مناطق حلب وكان مدير الرقابة الدوائية حاتوت حمّل المسؤولية في هذه القضية إلى الصيادلة بالدرجة الأولى لكونهم استجروا الأدوية دون إيصالات رسمية آنذاك.
وبيّنت مصادر مطلعة في القطاع الدوائي أن عدد الصيدليات المخالفة التي تم إغلاقها في حلب فقط 50 صيدلية منذ بداية العام إضافة إلى قيام الوزارة بإحالة 60 صيدلية أخرى إلى مجلس التأديب في نقابة الصيادلة في إطار حملة تشديد الرقابة على الصيدليات والمنشآت الطبية التي قامت بها فرق مختصة من الوزارة مؤخراً.

رد مع اقتباس