عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-06-2011 - 12:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في حلب ضبط 15 ألف ليتر مازوت في خزانات كبيرة على شاحنتين استعدادا لتهريبها خارج

في حلب ضبط 15 ألف ليتر مازوت في خزانات كبيرة على شاحنتين استعدادا لتهريبها خارج smuggling_diesel2.jp







في حلب ضبط 15 ألف ليتر مازوت في خزانات كبيرة على شاحنتين استعدادا لتهريبها خارج smuggling_diesel1.jp


تمكنت ضابطة جمارك حلب فجر يوم الخميس وعلى الطريق الدولية الواصلة بين مدينة حلب والرقة من توقيف شاحنتين محملتين بخزانات كبيرة فيها 15 ألف ليتر من مادة المازوت باتجاه الحدود التركية.


وقال رئيس ضابطة جمارك حلب لسيريانيوز "قامت الضابطة في الساعة الثانية من فجر اليوم برصد ومتابعة شاحنة قرب المنطقة الحرارية شرق حلب وتمكنت من توقيفها وهي تقوم بإفراغ كمية من المازوت إلى سيارة أخرى بسبب تسرب الوقود المحمل عليها ضمن خزانات كبيرة موجودة بصندوقها".
وأضاف "لم يتمكن رجال الضابطة بسبب الظلام من توقيف الأشخاص المرافقين والسائقين للسيارتين, فما إن شاهدوا رجال الضابطة ومن مسافة بعيدة حتى لاذوا بالفرار تاركين قاطرة ومقطورة بطول 16.5 فيها خزانين كبيرين وأخرى شاحنة مركب بصندوقها خزان بسعة 11 ألف ليتر تقريبا".
في حلب ضبط 15 ألف ليتر مازوت في خزانات كبيرة على شاحنتين استعدادا لتهريبها خارج smuggling_diesel.jpgوتابع رئيس ضابطة جمارك حلب "على الفور قمنا بسحب السيارتين باتجاه الضابطة, ولكن بسبب التسرب الكبير للوقود من أحد الخزانات وحرصا على سلامة مستثمري الطريق العام حلب– الرقة من السيارات العابرة توجهنا إلى أقرب محطة, وسلمنا كمية المازوت بالكامل والتي بلغت تقريبا 15 ألف ليتر بعد التنسيق مع شركة سادكوب".
واوضح رئيس الضابطة انه "تم مصادرة السيارتين ويجري العمل حاليا على متابعة الموضوع وإجراءات القضية جمركياً", لافتا إلى أن "قرارا جديدا صدر مؤخرا نص على معاقبة مهربي مادة المازوت ومعاملتهم كمهربي الأسلحة والمخدرات".
ولدى سؤال سيريانيوز عن وجهة الشاحنتين, قال رئيس الضابطة الجمركية ان "السيارتين كانتا متجهتين لتهريب الكمية لاحقا إلى تركيا".
وعن كيفية تهريب مثل هذه الكمية الضخمة عبر الحدود, أجاب رئيس الضابطة "من المستحيل تهريب هذه الكمية دفعة واحدة أو حتى التسويق لها, ربما كان سيتم نقل السيارتين إلى مخبأ سري يتم فيه تفريغ المازوت بسيارات صغيرة عبر جالونات ومن ثم تهرب على دفعات خارج الحدود".
وقدرت قيمة المازوت المهرب بـ 2.250 مليون ل.س وقد تصل غرامة مخالفتها بـ 13.500 مليون ل.س .

يشار الى إن هذه العملية هي الأولى في محافظة حلب بعد إصدار قرار يقضي بتخفيض قيمة سعر المازوت الى 15 ل.س .

رد مع اقتباس