عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-06-2011 - 07:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
قائد المنتخب السوري:سنحاريب مهاجم ممتاز والمحترفين إضافة كبيرة للمنتخب

قائد المنتخب السوري:سنحاريب مهاجم ممتاز والمحترفين إضافة كبيرة للمنتخب



أينما أضعته تجده يتمرن وحيداً أو مع فريقه، هكذا يقولون عن ماهر السيد في دمشق...إشارةً إلى التزام الرجل بتمارينه الرياضية...وليس أقل من ذلك الخُلق العالي والتواضع.. فهما من طباع السيد الذي عاصر أكثر من جيل في المنتخب الأول...
موقع الكرة السورية التقاه على هامش مباراة المنتخب التحضيرية ضد ناديه الجيش وكان هذا الحوار:

- كنتَ تعارض لعب المنتخب مباريات تحضيرية مع الأندية، ماذا عن لقاء اليوم؟

من قبل كنت أعارض لعب المنتخب مع الأندية لأنها قد لا تحقق الفائدة المرجوة وقد يحدث فيها حساسية معينة أو حماس يُخرج اللاعبين عن النص، لكن اليوم في ظل عدم تأمين مباريات مع منتخبات من الخارج، وبما أن فريق الجيش هو من الفرق القليلة التي تتمرن حالياً بعد تأجيل الدوري، فيمكن أن يكون لهذه المباراة فائدة وتعيد اللاعبين إلى الاحتكاك نوعاً ما.

- دائما يقولون المباراة أفضل من عشرة أيام تدريب، هل هذا صحيح؟

المباراة تعطي فرصة للاعبين ليعرفوا مستواهم الحقيقي بشكل فردي وفرصة للمدرب ليعرف أين وصلت الحالة الجماعية للفريق. أتمنى أن تكون هناك مباريات ودية مع منتخبات كبيرة لكي يدخل اللاعبون تدريجياً في أجواء المباريات قبل التصفيات.

- نسمع أن هناك مباريات ودية دولية تم تثبيتها هل هذا صحيح؟

ربما مع إيران وعُمان والعراق... بصراحة نحن بحاجة لهذه المباريات وللمزيد منها حتى يقف المنتخب على قدميه، تبقى المباريات أفضل بكثير من التمارين كما قلت، حتى نستطيع أن نصل لجاهزية جيدة ونقدم صورة حسنة للمنتخب كما ظهر في نهائيات كأس أسيا بقطر.

- أنت عاصرت أكثر من كادر تدريبي للمنتخب وفي كل مرة كان يحدث تناقضات فمثلاً تكون كابتن للفريق مع أحد المدربين ثم تصبح خارج المنتخب تماماً، اليوم كيف ترى الوضع في المنتخب؟

قبل ذلك أريد أن أقول لك أن الجمهور السوري كله كان يعقد الأمال على مدرب أجنبي يحمل سيرة ذاتية غنية مثل المدرب الفرنسي لورا الذي رحل بظروف بات يعرفها الجميع، لكن اليوم لدينا كادر وطني متمثل بهؤلاء النجوم لديه شعبية كبيرة، ذلك يكسبنا دعماً من الجماهير التي كانت ترضى أحيانا عن بعض اللاعبين ولا ترضى عن الجهاز الفني. اليوم الناس تؤمن بعملهم لأنهم أصحاب سير ذاتية عالية المستوى.

- يتكلم الكوتش نزار عن التخصص أيضا في عمل كل من في المنتخب؟

الكادر الفني والتدريبي يحمل فكر متقارب حتى الجهاز الطبي ومدرب اللياقة أحمد إياس يعملون بشكل مهني وعملهم متكامل، وبما أن أغلب من في الكادر كانوا لاعبين سابقين في الدوري السوري فهم يعرفون ظروف اللاعبين ويقدرون قيمتهم وعطائهم ويعرفون الكثير عن الأخطاء التي نقع فيها لذلك سيكون عملهم أكثر دقةً.

- ماانطباعك عن اللاعبيّن مراد وموسان عندما تدربا معكم في الفترة السابقة؟
صعب أن أقيم اللاعبين،لكن جورج مراد لاعب يملك لمسات جيدة و ذو قامة عالية وهذا ما كان ينقصنا في خط الهجوم أما جورج موسان فلم ألاحظه بشكل جيد بين الخشبات لأن التركيز في الفترة التي تدرب بها معنا كان على الحالة البدنية، وبالنسبة لسنحاريب أعتقد أنكم تعرفونه جيداً فهو لاعب ممتاز ومحمود وجهاد وفراس إضافات كبيرة...لا زلت أعتقد أن هذا الجيل ذهبي...ولديهما يقدمه للمنتخب الوطني.

- قبل هذاالأسبوع كان المدرب يشتكي من الحالة البدنية لدى اللاعبين، اليوم هل تحسن الوضع؟

الحالة البدنية تحسنت بنسبة 70% فنحن في الأسبوع الثالث، أما في الأسبوعين الأول والثاني كان التركيز كبيراً على الحالة البدنية تخللها بعض الأمور التكتيكية وهذا أمر مهم كي تستطيع فيما بعد تنفيذ ما يطلب منك تكتيكياً فأي لاعب مهاري وتكتيكي إن لم يكن لديه مخزون بدني جيد فإنه لا يستطيع التجاوب مع خطة المدرب.

- وماذا عن تجاوبكم كلاعبين ؟

هناك تجاوب كبير مع المدرب خصوصاً أن اللاعبين لديهم تعطش لتعلم الخطط الجديدة لكن الأمور التكتيكية كما تعلم تحتاج لوقت... ونحن بصراحة لدينا ضعف بهذا الموضوع... لدينا مشكلة بالأمور التكيتكية سواء في الأندية أو في المنتخبات ومنذ الصغر... إن شاء الله نتفهم بهذا الوقت القليل ما يريده منا المدرب.
حاوره : همــام كـدر
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس