عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-06-2011 - 10:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
تعادل مخيب لمنتخبنا الأولمبي مع تركمنستان





خرج منتخبنا الأولمبي بتعادل مخيب في لقاء الذهاب أمام منتخب تركمنستان بهدفين لكل فريق ضمن الدور الثاني من تصفيات القارة الآسيوية لأولمبياد لندن 2012 والذي أقيم على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.
منتخبنا الأولمبي كان الطرف الأفضل في المباراة بشكل واضح لكنه رغم ذلك لم يكن مقنعاً بأدائه وجاءت أفضليته على حساب منتخب كانت فردية أداء لاعبيه واضحة لكنه نجح في استغلال أخطاء دفاعنا وحارسنا الفادحة في الشوط الثاني ليجعل الحسابات معقدة قبل مباراة الإياب التي ستقام في عشق آباد يوم الخميس القادم.
بداية المباراة جاءت كما هو متوقع باندفاع هجومي لمنتخبنا افتقد للتنظيم وعلى الرغم من الاستحواذ المتواصل كان لاعبونا يخسرون الكرة بسهولة في خط الوسط وكان مصدر الخطورة الأكبر عبر الجهة اليمنى من الجفال والمواس ومحاولاتهم المتكررة لإيصال الكرة للسومة الذي عانى من آثار إصابته الأخيرة، أما منتخب تركمنستان فقد سجل حضوره بمحاولتين هجوميتين وكانت الثانية خطيرة جداً بتسديدة اللاعب سردار التي مرت بجوار القائم الأيسر.
في حساب الفرص لمنتخبنا كانت الأولى من عرضية جفال للسومة سبقه إليها الحارس في اللحظة الأخيرة ثم تسديدة للمواس أبعدها الدفاع، ونجح الجفال في افتتاح التسجيل بهدف جميل بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية استقرت في المقص الأيمن للمرمى، وجرب مجرمش بتسديدة من خارج الجزاء علت المرمى، ثم كانت أخطر فرص التعزيز بتسديدة المواس أبعدها الدفاع من خط المرمى.
في الشوط الثاني تغيرت مجريات المباراة بشكل دراماتيكي مع إثارة كبيرة جاءت بدايتها مع هدف التعادل لمنتخب تركمانستان من كرة طويلة "ميتة" وخطأ غريب من الحارس محمود اليوسف الذي خرج من مرماه فاسحاً المجال للاعب بوليان لتسديد الكرة بسهولة في المرمى الخالي (51)، لكن الصدمة جاءت إيجابية لمنتخبنا الذي أدرك التعادل سريعاً بكرة عرضية دخل عليها محمد دعاس برأسه وأكملها عمر السومة أيضاً برأسية في المرمى هدفاً ثانياً (53)، واستمر منتخبنا ضاغطاً لتوسيع الفارق فتعددت المحاولات من المواس والسومة والرفاعي لكن الحارس كان حاضراً في إبطال خطورتها، وأطلق الجفال ركلة مباشرة من حدود الجزاء علت المرمى وعاد الجفال ليسدد كرة قوية من زاوية الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة لركنية.
ومع انتصاف الشوط هدأ إيقاع أداء منتخبنا وانحصر اللعب وسط الميدان لكن المنتخب التركماني بدأ بالامتداد محاولاً العودة بالمباراة وكانت محاولات أمانوف بمثابة جرس الإنذار حيث سدد من داخل الجزاء كرة مرت بجوار القائم الأيسر، ثم نجح زميله فاهيت بإحراز هدف التعادل بأسلوب مشابه للأول من كرة طويلة وسط غياب للتغطية الدفاعية فسجل بسهولة عن يمين الحارس المتقدم مجدداً (80)، وفشل منتخبنا في الدقائق المتبقية باستعادة التقدم رغم محاولاته المتكررة التي عابها العشوائية والفردية ليكون التعادل المزعج قائماً حتى صافرة النهاية.


تشكيلة منتخب سورية الأولمبي
محمود اليوسف- محمد دعاس- محمد زبيدة- ياسر شاهين- ياسر شوشرة- زاهر ميداني- عبد القادر مجرمش- محمد عفا الرفاعي- محمود مواس (وائل الرفاعي)- عدي جفال (ثائر كروما)- عمر السومة (مارديك مارديكيان).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس