عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-06-2011 - 12:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الإدارة الاتحادية تجتمع بخبرات النادي الكروية و لا تمانع حجب الثقة

الإدارة الاتحادية تجتمع بخبرات النادي الكروية و لا تمانع حجب الثقة


خلف أبواب موصدة ، و في معزل عن وسائل الإعلام ، عقدت الإدارة الاتحادية مطلع الأسبوع الماضي اجتماعاً ضمها بخبرات النادي الأحمر الكروية التي وجهت لها الدعوة من قبل الإدارة الاتحادية ، و ذلك في حلقة حوارية جديدة عزمت الإدارة على تعميمها لتصل إلى كل المفاصل الاتحادية.
و بعد الاجتماع بالخبرات السلوية ، دعت الإدارة الاتحادية خبراتها الكروية في محاولة لوضع النقاط على الحروف الحمراء و تقريب وجهات النظر و إصلاح ذات البين ، مع من يملك وجهة نظر لا تتوافق مع المسيرة الكروية الاتحادية الماضية ، أو مع من يملك وجهة نظر كفيلة بالارتقاء بالكرة الحمراء.
الاجتماع الكروي وفقاً للمعلومات التي حصل عليها عكس السير ضم عدداً من الأسماء الكروية صاحبة الباع الطويل في الكرة الاتحادية ، كما غاب عنه في الوقت ذاته عدد من الأسماء التي قدمت هي الأخرى ما تستطيع في سبيل خدمة النادي في السنوات القليلة الماضية.
و تمثل حضور الإدارة الاتحادية في هذا الاجتماع برئيس النادي محمد عفش و عضو الإدارة الاتحادية عمار قصاص المحسوب على كرة السلة ! ، أما المدعوون فكان منهم النجوم السابقون و المدربون الكبار و الإداريون المخضرمون ، مع حضور البعض و غياب البعض الآخر تحت مسميات مختلفة.
إجماع على الخطأ و الصواب
أجمعت كل الأسماء التي حاورها عكس السير و التي كانت حاضرة في ذلك الاجتماع الكروي ، على إيجابية هذه الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة الاتحادية اتجاه التواصل مع خبرات النادي في سبيل الارتقاء بالكرة الاتحادية بعيداً عن المسميات و التكتلات.
و في السياق ذاته ، تم الإجماع على خطأ الإدارة الاتحادية بالإحجام عن دعوة وسائل الإعلام لتكون شريكاً في هذه الاجتماعات الإصلاحية ، و نقل لنا أحد الحاضرين أن الإدارة الاتحادية ارتأت عدم الدعوة في محاولة لتخفيف الضغوط و خلق جو من الأريحية لدى المجتمعين ليصار إلى التكلم " على بساط أحمدي " و دون تحفظات ، إلا أن البعض تحفظ على هذا العذر ، معتبراً الإعلام شريكاً مهماً و صلة وصل كفيلة بنقل تطلعات الإدارة و سير عملها في النادي إلى الجماهير الاتحادية.
الجدير ذكره في هذا الصدد أن الإعلاميين لن ينهالوا ضرباً بالعصي على المجتمعين لمنعهم من الكلام فعلام تم استثنائهم ؟ ، سؤال موجه للإدارة الاتحادية فهي الأعلم بقراراتها ، علماً إن الإعلام كان صاحب اليد الطولى في تخفيف الضغط الذي أثقل كاهل الإدارة الاتحادية في قضية الدكة و شرطه الجزائي ، و ذلك بعد أن قام الزميل مرهف جاطي بتوضيح الصوت و إزالة التشويش ، بعد أن تغلفت القضية بالـ " سفسطة " ، و السفسطة عبارة عن مناقشة أو مجادلة تبدو وكأنها موافقة للمنطق، لكنها تصل في النهاية إلى استنتاج غير مقبول ، سواء لتعذُّره ، أو لاستعماله الإرادي المغلوط لقواعد الاستنتاج ، و اللبيب من الإشارة يفهم.
أبناء النادي أولاً و أخيراً
مهند البوشي صاحب المائة هدف في الدوري السوري ، و عضو الفريق الذهبي الذي توج بآخر بطولة دوري ، حضر الاجتماع و أكد على أن مناخاً من المصداقية و المحبة اكتنف الاجتماع ، و هو ما لمسه البوشي من قبل رئيس النادي و الأسماء الحاضرة ، مع تأكيده على ضرورة تكرار هذه الاجتماعات في سبيل الوصول إلى الأفضل دائماً.
و أكد البوشي في تصريحه لعكس السير على ضرورة تعزيز وجود أبناء النادي في الكوادر الكروية الاتحادية ، و أبدى البوشي أسفه حيال غياب بعض الأسماء مشيراً إلى أن أبناء النادي يتحتم عليهم مساندة البيت الذي احتضنهم دائماً و بغض النظر عن الأسماء الجالسة على كراسي اتخاذ القرار ، و لفت البوشي إلى أنه طالب إعطاء الفرصة لأبناء النادي من خلال توظيف الأسماء الخبيرة في الفئات العمرية ، مع تشكيل لجنة معنية بدراسة واقع كرة القدم في النادي و لجنة لتطوير العمل الإداري.
و أكد البوشي على ضرورة التمسك بلاعبي النادي و عدم الاستغناء عنهم بسهولة مع منحهم الفرصة كاملة لإثبات قدراتهم.
و لخص البوشي أخطاء الإدارة الاتحادية في الفترة السابقة بالاستغناء عن بعض لاعبي النادي إضافة إلى الفشل بالتعاقد مع لاعبين محترفين على مستوى عالي ، إلا أن البوشي التمس العذر للإدارة الاتحادية نظراً للفترة العصيبة التي باشرت عملها خلالها ، مع تأكيده على أنه يعتبر العفش من أنجح الناس.
و لم ينف البوشي الإشاعات التي تتحدث عن استلامه لقيادة الفريق الأول في الفترة المقبلة ، مشيراً إلى أن اسمه مطروح إلى جانب عدد من الأسماء الشابة في النادي ، و أعرب البوشي عن جاهزيته التامة لخدمة النادي في أي وقت.
و اعتبر البوشي دعوة الإدارة الاتحادية لمؤتمر استثنائي في الخامس من الشهر المقبل " أمراً إيجابياً " ، و هو كفيل بتجنب العديد من العراقيل ووضع خطة سير عمل واضحة تسهم في تذليل العقبات التي لن ينفع معها عقد مؤتمر في منتصف الموسم كما جرت العادة.
و رأى البوشي أن الإدارة أخطأت بعدم دعوة وسائل الإعلام إلى الاجتماع إلا أن تبرير الإدارة على حد تعبير البوشي تمثل بمنح المشاركين الأريحية الكاملة في الطرح و المناقشة.
المدرب أجنبي و اللاعب محلي
مالك سعودي إداري الفريق الكروي و أحد صناع الإنجاز الآسيوي ، قال لعكس السير بعد أن أثنى على الاجتماع و المجتمعين " لم أرغب في التكلم بما مضى ، و ركزت على ضرورة التمسك باستقدام مدرب أجنبي حصراً ، إضافة إلى تدعيم الفريق بثلاثة أسماء محلية ، بما أن الأسماء الحالية لا تكفي في ظل تطور الاحتراف تدريجياً".
أما الأسماء التي دعا سعودي لضمها ، فهي عمر السومة و منهل كوسا و عبد الرزاق الحسين. و شدد سعودي في الاجتماع على ضرورة الاهتمام باللاعبين الصغار باعتبارهم نواة المستقبل. و أوضح سعودي أن رئيس النادي كان متقبلاً للنقد و منفتحاً حيال الطروحات التي تمت مناقشتها في الاجتماع.
و حسماً للجدل الذي دار بعيد ابتعاد سعودي عن أجواء الكرة الاتحادية ، أكد الأخير أن ابتعاده جاء نتيجة أسباب خاصة ناتجة عن طبيعة عمله ، مؤكداً على جودة العلاقة التي تجمعه بالإدارة الاتحادية التي يعتبرها " الأشرف " في تاريخ النادي.
و فيما يتعلق بأخطاء الإدارة خلال فترة عملها أوضح سعودي أن كل عمل معرض للخطأ ، و تم في هذا الاجتماع مناقشة السلبيات ليصار إلى تلافيها مستقبلاً ، و أشار سعودي إلى أن الإدارة أخطأت بالتعاقد مع المدرب كمال الذي لم يكن على قدر التطلعات ، مع الأخذ بعين الاعتبار قصر الفترة التحضيرية التي ساهمت سلباً بالمسيرة الكروية الاتحادية.
و أكد سعودي على أن الإدارة الاتحادية لن تملك ما يشفع لها في حال تكرار الأخطاء ، و لا عذر لها في ظل التوقف الحاصل و وجود الوقت الكافي لترتيب كل الأوراق.
و اعتبر سعودي عدم دعوة وسائل الإعلام إلى اجتماعات الإدارة الاتحادية خطأ جسيماً يحسب عليها ، و شدد على ضرورة التواجد الإعلامي لضمان الحقيقة و الشفافية.
الكرة في ملعب الإدارة
عبر الأهلاوي المخضرم عبد السلام السمان عن رضاه التام حيال الأمور التي تمت مناقشتها في الاجتماع و وضع سمان الكرة في ملعب الإدارة الاتحادية بعد أن قدم معظم الحاضرين خططاً و مقترحات و برامج كفيلة بالارتقاء بالكرة الاتحادية.
و شدد السمان على ضرورة الإسراع بتشكيل لجنة إشرافية على الكرة الاتحادية تضم خبرات النادي و تقودها الإدارة الاتحادية.
و أوضح السمان أن الإدارة الاتحادية لم تنجح باستثمار اللقب الآسيوي بالشكل الأمثل ، علماً أن الإدارة عملت ضمن الإمكانات الضعيفة التي كانت متاحة لها.
و لفت إلى أن إدارة مكونة من سبع أعضاء لن تكون قادرة على تسيير أمور النادي بالشكل الأمثل ، لذلك يجب تفعيل دور اللجان المختصة القادرة على مساعدة الإدارة في أداء مهامها على الوجه الأكمل ، و شأنه شأن معظم الحاضرين أكد السمان على أن الإدارة الاتحادية أخطأت بعدم دعوتها لوسائل الإعلام التي من الواجب أن يتم دعوتها للمشاركة و ليس فقط للتغطية.
و أكد السمان على جاهزيته التامة لخدمة النادي في المكان أو المهمة التي تستدعي خدماته. من جهته قال عمار ريحاوي أبرز الأسماء التي تم دعوتها و لم تحضر لعكس السير " للأسف لم أستطع الحضور للاجتماع لأسباب خاصة ، إلا أنني أرى في هذا الاجتماع بادرة جيدة ، فالنادي يحتاج لأفكار جديدة ، كما يحتاج على تكاتف أبناءه ، و أنا أنتظر اليوم الذي أرى فيه الاتحاد نادياً اجتماعياً و ثقافياً و رياضياً يحتضن الجميع و يقدر أبناءه حق تقدير.
و نفى ريحاوي الشائعات التي تتحدث عن استلامه للفريق الأول في الفترة المقبلة إلا أنه أبدى استعداده لخدمة النادي دائماً.
على الهامش
اقترحت الإدارة الاتحادية يوم الخامس من تموز القادم موعداً لعقد مؤتمر استثنائي للنادي لمناقشة واقع النادي و عرض كشف حساب عمل الإدارة الاتحادية أمام أعضاء الجمعية العمومية، و بحسب ما تم تناقله في الشارع الأهلاوي أو في الوسائل الإعلامية فإن العفش لا يجد حرجاً إن تقدم أعضاء المؤتمر بمقترح حجب الثقة عن الإدارة إذا ما تم الاتفاق على أن هذه الخطوة تضمن مصلحة النادي و تكفل وصول الأفضل للإدارة.
و بالعودة على الاجتماع الكروي فإنه ضم عدداً من الأسماء البارزة و منهم ( عبد السلام السمان ، مالك سعودي ، جمعة الراشد ، جهاد شيط ، فاتح زكي ، عبد الرحمن كاتبة ، جهاد أشرفي ، محمد جقلان ، مهند البوشي و غيرهم) ، فيما كانت أسماء ( ياسر لبابيدي ، عدنان صابوني ) أبرز الأسماء التي تمت دعوتها و لم تحضر.
من جهة أخرى ، و من خلال وجهات النظر التي تناقلتها المنتديات الالكترونية فإن البعض أشار إلى أن الحضور اقتصر على عدد قليل و يأتي عزوف المعنيين عن الحضور بعد تفرد الإدارة بالقرارات طوال الأشهر الماضية و صم آذانها اتجاه النصح و الخبرات إضافة إلى عدم امتلاك خطط منهجية ونظرة مستقبلية و لذلك فإن الحضور لن يقدم و لن يؤخر على حد تعبيرهم.
و ألمح آخرون إلى أن الاجتماع كان ودياً لأبعد الحدود و دون مشاركات فعالة في حين سجل غياب شخصيات مهمة لها باع طويل في النادي ، فمنهم لم تصله الدعوة نهائياً وآخرون اعتذروا بسبب إبلاغهم قبل ساعات معدودة من الموعد المحدد عبر موظف من النادي.
بقي أن نذكر أن اجتماع الإدارة المقبل سيكون لمناقشة الأمور الإدارية و التنظيمية في النادي و ستدعو الإدارة الاتحادية لهذا الاجتماع رؤساء النادي السابقين بالإضافة إلى بعض أعضاء الإدارات السابقة.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس