عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-06-2011 - 06:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إقالة مدير صناعة حلب على خلفية خلاف مع وزير الصناعة


إقالة مدير صناعة حلب على خلفية خلاف مع وزير الصناعة



شهدت مديرية الصناعة في حلب إقالة واستقالة مديرها، في التاريخ نفسه، حين أعفى وزير الصناعة عدنان صلاخو، "ولمقتضيات العمل والمصلحة العامة"، المدير طلال محمد خير الأسعد، الذي قدم بالتزامن استقالته "رفضاً لخدمة أشخاص فاسدين", على حد تعبيره.


وروى الأسعد لسيريانيوز التفاصيل قائلاً "قمت بنقل عاملين في المديرية إلى دائرة أخرى، بعد تقرير رئيس الدائرة المختصة، الذي اتهمهما بتأخير انجاز معاملات المراجعين بشكل مقصود، ومغادرتهما عملهما دون إذن، وتحريض زملائهما في الدائرة على إتباع حذوهم استغلالاً للظروف الحالية".
وأضاف "لكنني فوجئت باتصال هاتفي من السيد الوزير، طلب خلاله إعادتهما إلى دائرتهم السابقة، ولم ينجح الكتاب الذي أرسلته له شارحاً أسباب قراري هذا، ومبيناً وجود تقارير تفتيشية وعقوبات بحق الاثنين، في إقناعه بضرورة نقلهما".
وبين الأسعد "قام وزير الصناعة بعد أسبوع على إرساله التقرير، الذي لم يتلق أي رد عليه، بمعاودة الاتصال والإصرار على ضرورة إعادتهما إلى الدائرة"، مهدداً إياه بـ "إعفائه في حال عدم تنفيذ المطلب".
وقال الأسعد "بينت له بوضوح خلال الاتصال رفضي لتنفيذ مطلبه، وبأنني أنا من سيقدم استقالتي، دون انتظار قرار إعفائي".
وفي حين لم يتبين ما إن كان قرار الإقالة هو السباق، أم الاستقالة، لاقتصار المراسلات الرسمية على التاريخ فقط دون التوقيت، لكن المؤكد أن وزير الصناعة قد أصدر القرار رقم 1276 تاريخ 15\6\2001، والقاضي بإنهاء العمل بالقرار رقم 1588 تاريخ 1\6\2008، المتضمن إسناد وظيفة مدير مديرية صناعة حلب للسيد طلال محمد خير الأسعد"، مقدماً ذلك بـ "بناءً على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004، وعلى المرسوم رقم 146 لعام 2011، وعلى مقتضيات العمل والمصلحة العامة"، ليصله بالتزامن عبر الفاكس كتاب الأسعد برقم 3662\ب\11\3 تاريخ 15\6\2011، الذي جاء بين فيه أنه "نظراً لعدم مقدرتي على توقيع هكذا قرار كونه يخدم أشخاصاً فاسدين وحيث انه لم يسبق لي أن وقعت على قرار يخدم شخصاً فاسداً"، وطالباً إعفاءه من وظيفته.
ورأى الأسعد أن "سورية دولة مؤسسات وتقييم أداء المدراء يتم من قبل مؤسسات مختلفة ذات اختصاص وصلة مباشرة، ويفترض ألا يكون الوزير وحده صاحب قرار من هذا القبيل، لكي لا يكون القرار نابعاً من دوافع شخصية ومصالح ضيقة".
ولم يتسن لنا الوقوف على رأي وزير الصناعة، كون جهازه الخلوي مغلقاً مساء يوم الثلاثاء، أثناء إعداد المادة.
يذكر أن وزير الصناعة، عدنان صلاخو، كان مديراً لغرفة صناعة ريف دمشق قبل استلامه منصبه الحالي، كما تم تكليف الأسعد للعمل في مجمع التدريب المهني بحلب.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس