عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-07-2011 - 01:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
تناول المكسرات واللبن يمنع زيادة الوزن ويحافظ على النحافة

دراسة : تناول المكسرات واللبن يمنع زيادة الوزن ويحافظ على النحافة
تناول المكسرات واللبن يمنع زيادة الوزن ويحافظ على النحافةبينت دراسة أمريكية حديثة أن "تناول المكسرات واللبن، وبعكس ما هو سائد، فإنهما يحافظان على الوزن ويمنعان زيادته".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن "الباحثين في جامعة هارفرد وجدوا أن تناول البطاطا المقلية يومياً من شأنه أن يزيد الوزن 0.4 كيلوغراماً على مدى 4 سنوات، فيما تحافظ المسكرات واللبن على الوزن".
وقال العلماء إن "البطاطا المقلية والمسلوقة والمشوية تزيد الوزن بشكل غير متوقع ربما بسبب تأثيرها على هرمون "الإنسولين".

وأوضح العلماء أن "اكتشافهم فوائد تناول المكسرات في المحافظة على الوزن ومنع زيادته أكثر من 0.2 كيلوغراماً على الوزن، كان مفاجئا لهم"، لافتين إلى أن "المفاجأة الأكبر كانت أن تناول اللبن يمنع زيادة الوزن 0.4 كيلوغراماً على مدى 4 سنوات".

وشملت الدراسة أكثر من 120 ألف رجلا وامرأة على مدى أربع سنوات، مع مراعاة أسلوب حياتهم وممارستهم للرياضة وعدد ساعات النوم ومشاهدة التلفاز.

حيث تبيّن أن أساليب العيش مهمة أيضاً بالنسبة للوزن، إذ أن من يمارسون الرياضة زادوا قرابة 0.9 كيلوغراماً أقل ممن لا ينشطون فيزيائياً، وأن من ينامون أقل من 6 ساعات ليلاً، أو أكثر من 8 ساعات، كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن/ كما توصلوا إلى أن كل ساعة إضافية يومياً من المشاهدة لها تأثير إضافي على زيادة الوزن.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي السمنة والرجيم

رد مع اقتباس