عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-07-2011 - 05:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاضطرابات في سورية تسبب معاناة لتجار الأغنام في السعودية

الاضطرابات في سورية تسبب معاناة لتجار الأغنام في السعودية



الاضطرابات في سورية تسبب معاناة لتجار الأغنام في السعودية


أبدى تجار أغنام السعوديين مخاوفهم من زيادة ارتفاع الأسعار في أسواق المملكة خلال الفترة المقبلة، مرجعين ذلك إلى الاضطرابات الحاصلة ببعض الدول العربية وعلى رأسها سورية التي تعتبر أحد أهم مصادر استيراد الماشية بشتى أنواعها.
وقدروا أن يصل سعر النعيمي في بداية شهر رمضان إلى 2000 ريال بسبب عدم توفره في الأسواق المحلية.
وشهدت أسواق المواشي بالمدينة المنورة ارتفاعا في أسعار الأغنام حيث سجل سعر النعيمي 1500 ريال، والسواكني 800 ريال للرأس وسط انتشار ملحوظ للمستورد سواء من السودان أو الصومال التي لا تتجاوز أسعارها 700 ريال، ولكنها تحظى بقلة الطلب عليها وخاصة من السعوديين.
وقال شيخ طائفة تجارة الأغنام بالمدينة المنورة "سليم الزغيبي" في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية "إنه برغم دخول موسم الصيف الذي يشهد مناسبات عديدة وازدياد الطلب على شراء الأغنام إلا أن هناك شحاً واضحاً في الماشية بسبب قلة العرض لصعوبة الحصول على الشعير بأي سعر كان، الأمر الذي أدى إلى ترك الناس لتربية الماشية، حيث أصبح عدد تجار الماشية قليلا جدا مقارنة بالسنوات الماضية، وصار اعتماد الكثير على الأغنام المستوردة من سورية التي تشهد اضطرابات حالياً، حيث تعتبر أحد أبرز المصادر الموردة للنعيمي الذي يرغبه السعوديون أكثر من أي نوع آخر، وذلك بعد قلة توفره في مناطق الشمال لشح الأمطار".
وأشار "الزغيبي" إلى أن الكمية الموجودة بالسوق من النعيمي لا تتجاوز 350 رأسا فيما كانت تسجل في السنوات الماضية أكثر من 5000 رأس في السوق.
وأوضح أنه تمت زيادة الأسعار من 100 إلى 300 ريال على الأسعار الحالية التي تجاوزت 1200 ريال للرأس لتصبح الزيادة بنسبة 15% تقريبا، واحتمال أن يصل سعر النعيمي إلى 2000 ريال في بداية شهر رمضان إذ لم يتم توفره.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس