عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-07-2011 - 10:19 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
في ظل التراخي والتقاعس عن تنفيذ التوصيات في ريف حلب

في ظل التراخي والتقاعس عن تنفيذ التوصيات في ريف حلب.. مواطن عبر عكس السير : استولوا على أرضي وشيدوا عليها مخالفة "عجيبة" !!


في ظل التراخي والتقاعس عن تنفيذ التوصيات في ريف حلب



اشتكى المواطن " أحمد العلي " عن سلب أرضه في قرية أبو جرين التابعة لمنطقة السفيرة بحلب, وترخيص مخالفة عليها , ورفض تنفيذ قرار المحافظ وقرار الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في هدم المخالفة ومحاسبة المقصرين .
وقال المشتكي في بداية حديثه أنه يمتلك أرضا مجاورة لمنزله مباشرة , حيث قام أحد سكان القرية ويدعى " أحمد الحمود " بالاستيلاء على الأرض , وحصل خلاف قضائي بيننا عندها رفعت شكوى و أقرت محكمة الصلح في السفيرة بكف يد المدعى أحمد الحمود عن الأرض .
وتابع المشتكي " بدوره قام الحمود بالاستئناف حيث اصدرت محكمة الاستئناف فسخ الحكم السابق ورد الدعوى باعتبار أن الأرض عبارة عن منخفض ومسيل مائي وبالتالي ليست بحيازة أي من الطرفين .
وأضاف " قام الحمود بالالتفاف على القرار و تقدم بطلب رخصة بناء من مجلس القرية, وحصل على الموافقة بالبناء وذلك دون تسجيله في سجل الصادر .
وقال صاحب الأرض " أحمد العلي " قمت بتسطير شكوى الى مجلس المدينة بحلب تم على أساسها تشكيل لجنة خبرة فنية انتهت بعدة ملاحظات , منها استدراك إعلان الرخصة بشكل لاحق وإعطاءها رقم / بلا / باعتبار أنه غير مسجل في ديوان مجلس القرية , وجاء ذكر صيغة سند توثيق الرخصة لدى كاتب العدل أن الترخيص بصورة مؤقتة وهذه العبارة غير قانونية في منح الترخيص السكني والإداري ولا تُطبق إلا في حالة الترخيص الصناعي .
وفي ذات السياق قال المشتكي " لم يكتف بالاستيلاء على الأرض والحصول على رخصة مخالفة للقوانين , إنما قام بتجاوزات على الطريق العام واقتطاع ما يقارب متر و / 85 / سم من الطريق .
وتابع " صدرت عدة قرارات من محافظ حلب بهدم المخالفة وحل النزاع بين المتخاصمين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صاحب الرخصة لمخالفة البناء " .
وختم المشتكي حديثه أنه تقدم بشكوى إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش وقد أقرت جميع التجاوزات للمخالفات السابقة وأعطت توصيات بمحاسبة جميع الموظفين الذين تغاضوا عن هذه المخالفة .
يشار إلى أنه مضى على المخالفة أعلاه أكثر من ثلاثة أعوام ، ومازالت تنتظر مع مثيلاتها من القضايا العالقة بين أزقة المكاتب وأدراج الموظفين التي أزكمها "العفن" الإداري .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس