عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-07-2011 - 11:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
صحيفة خاصة تشرشح حزب البعث وتقول أن أمين فرع يزرع الفتنة

صحيفة خاصة تشرشح حزب البعث وتقول أن أمين فرع يزرع الفتنة


ناضلنا عبر أربع سنوات في موقع عكس السير من أجل سقف عال من الحرية للعمل الصحافي في سورية , ولا شك أن المتابع يدرك أننا نجحنا في كسر الكثير من " التابويات " لكن ما كتبته صحيفة الخبر الاقتصادية في عدده الصادر اليوم , فاق كل التوقعات .
فصحيفة الخبر التي منعت من التوزيع في أحد أعدادها , لأنه كان يحتوي على لقاء مع الصحافي " عبد الله عبد الوهاب " رئيس تحرير موقع عكس السير , لأنه كان بالنسبة للوزير " محسن بلال " شخصاً " غير وطني " وفق مفهومه للوطنية , تنشر اليوم تحقيقاً امتد لصفحتين " شرشحت " فيه حزب البعث من خلال " سخريتها " من فرع حزب البعث بجامعة حلب , وإقرارها أن أمين فرع الحزب بجامعة حلب يزرع الفتنة بين الطلاب .
التحقيق طويل , ويتعلق بقضية قيام جمعية " خيرية " في حلب بجمع مساعدات لتقديمها لطلاب المدينة الجامعية بحلب , ويتحدث عن عرقلة " أمين فرع الحزب بالجامعة " للمشروع , ويتهمه بشكل مباشر في العنوان " أمين فرع يحارب مشروعاً تضامنيا مع الطلاب ويزرع الفتنة بينهم " .
التحقيق الذي حمل عنوانا ساخراً " علبتا حلاوة وعلبة مرتديلا تستنفر فرع حزب الجامعة بحلب " , والذي جاء ضعيفاً من الناحية المهنية , كونه افتقر إلى التصريحات , والوثائق , واعتمد مبدأ السردية , التي غلبت عليها " ذاتية " الكاتب , حيث برز الانفعال في معظم مفاصله , حمل المقدمة التالية :
رغم الأحداث التي تمر بها البلاد , و رغم إدراك جميع الأطراف ( وبضمنها السلطة ) لحجم الأزمة و خطورتها على مستقبل سوريا السياسي و الاجتماعي , و رغم إدراك الجميع أيضاً أن ممارسات سابقة من جهات متعددة قد أدت إلى ما أدت إليه اليوم , و رغم ان المادة الثامنة من الدستور قد أصبحت قاب قوسين أو أدنى من النسيان , رغم ذلك كله , و لأجل ما يحدث , فإن البعض ما زال مصراً على انتهاج نهجه القديم ذاته دون تبديل أو تغيير , و على استخدام طريقة تفكير عفا عليها الزمن , بل و مازال مصراً على القول : أنا هنا لن أغادر ! أنا هنا رغم كل الظروف , أنا هنا رغم كل التعديلات الدستورية المرتقبة , أنا هنا رغم كل طرق الإصلاح الذي تنتهجه البلد ( قيادةً و شعباً ) , لا لشيء , فقط لأنني يجب أن أبقى هنا !
هذا الحال ينطبق بشكل كبير على السيد أمين فرع حزب البعث في جامعة حلب , الذي قال يوماً في اجتماعه مع بعض الناس بعد أن أعطاهم كلمة ما : ( إنني رجل ) , مدعياً أن كلامه , أقوى من كل تواقيع الدنيا .
إلا أن الواقع أن ذاك ( الرجل ) سحب كلامه , بل و توقيعه , بل و عطل تواقيع المحافظ و رئيس الجامعة , بل و حتى توصيات أتت من دمشق , و راح يهدد و يرعد و يزبد بأنه القانون , و بأنه سيتصل بفلان و فلان , و أنه قادر على إلغاء من يريد و التصرف مع من يريد , و ظل يحارب حتى الرمق الأخير ليمنع مشروعاً بسيطاً , شبابياً , عفوياً , أراد من خلاله الشعب السوري أن يعبر عن وقوف بعضه إلى جانب بعض في المحن و الفتن , و أراد أن يقول من خلاله إنه شعب كبير رغم كل الظروف , إلا أن ذاك ( الرجل ) أراد الوقوف أمام ذاك الشعب , محاولاً تقزيمه و تقطيع أوصاله , متهماً إياه بالتحريض تارةً , و بالمناطقية تارةً أخرى , و قام بزرع أفكار التفرقة بينه تارةً ثالثة ... أراد أن يقول لهذا الشعب العظيم : كل شيء ممنو , فقط لأنني ( هنا ) ...
ومع أن التحقيق حمل " مباشرة " في قضية اعتبرها " أخلاقية " إلا أنه لم يتوانى عن ذكر أنه تم " التوسط " ( الاستعانة ) من خلال ممثل " الجمعية السورية للتمنية " وباتصالات من دمشق , للضغط على أمين فرع الحزب بالجامعة .
وبالنظر إلى الجرأة العالية التي كتبت بها الخبر هذا التحقيق , فإننا ننظر بحذر إلى " حرية الصحافة " , واستخدامها , الابتعاد عن شخصنتها , ونشد على يد الزملاء في الجريدة , ولا سيما أن رئيس تحريرها السابق كان صحفياً مشهود له بالكفاءة والنزاهة .
الجدير بالذكر أن صحيفة الخبر هي صحيفة سورية اقتصادية خاصة , يملكها " طريف الأخرس " .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس