عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-07-2011 - 10:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدير صناعة حلب المقال يتهجم على وزيره

مدير صناعة حلب المقال يتهجم على وزيره .. والوزير لـ عكس السير : لمست ارتياحا بين صناعيي حلب على قرار إقالته





أثار قرار إعفاء مدير صناعة حلب طلال الأسعد " شططاً" واسعاً في الأوساط الحلبية، لما بدر من المدير من ردة فعل ملأت صفحات إحدى وسائل الإعلام باتهامات لوزير الصناعة عدنان سلاخو " بالفساد"، و التستر على " الفاسدين" من ناحية، ومن كشف أحد الموظفين لـ عكس السير ان المدير المقال أرسل طلب إعفاء لوزيره عبر الفاكس، بعد صدور قرار الإعفاء، في محاولة للالتفاف على القرار، الأمر الذي دفع عكس السير لمتابعة ملابسات القضية.
وبدأت القصة بالقرار الذي أصدره وزير الصناعة عدنان سلاخو رقم / 1276 / بتاريخ 15/6/2011 القاضي بإعفاء مدير صناعة حلب " طلال الأسعد " من منصبه كمدير مديرية صناعة حلب .
وعقب صدور القرار، نشرت إحدى الصحف المحلية لقاء مطولاً مع المدير المقال الذي اتهم وزير الصناعة بالفساد والوساطة لموظفين فاسدين.
وذكرت الصحيفة أن القرار جاء بعد ملاسنة بين المدير و الوزير حول قرار نقل موظفين من دائرة إلى أخرى انتهت بقرار من الوزير بإقالة المدير، الأمر الذي نفاه مصدر في المديرية.
وروى الموظف " صباح . م " لـ عكس السير أن المدير المقال " طلال اسعد" قام بنقله من دائرة إلى أخرى، معللاً قرار النقل بقرار تفتيشي قديم يعود إلى عام 2006.
وأضاف " علما أنني حصلت على براءة من العقوبة الموجهة لي ضمن القرار التفتيشي وقرار بوقف تنفيذ العقوبة " .
واتهم الموظف المدير المُقال أنه قام بإرسال فاكس يطلب فيه إقالته في حال عدم موافقته على طلب الوزير بنقل الموظفين , وذلك بعد وصول فاكس من الوزارة بإقالته وذلك للالتفاف على قرار الوزير.
ومن جهته، قال المهندس " طلال الأسعد " لـ عكس السير انه من صلاحيات المدير العام نقل الموظفين ضمن المديرية من دائرة إلى أخرى وتعيين رؤساء الدوائر .
وبين أن " العقوبة التي كانت بحق الموظف هي الإعفاء من العمل والنقل خارج ملاك مديرية الصناعة , والبراءة التي حصل عليها الموظف هي وقف تنفيذ قرار النقل خارج ملاك المديرية وليس البراءة من التهم الموكلة إليه في متن التقرير " .
وأوضح أن سبب إقالته يعود إلى كونه لم ينفذ توجيهات شفهية من الوزير بتحويل موظفين من دائرة إلى أخرى لأسباب تمس النزاهة .
وأضاف أنه تقدم بكتاب رقم / 3662 / ب / 11/3 بتاريخ 15/6/2011 إلى الوزير يوضح فيه وضع الموظفين وعدم نزاهتهم , وأنه لا يستطيع توقيع قرار نقل الموظفين مشافهة , أو الموافقة على انهاء عمله كمدير للصناعة بحلب , ومع ذلك لم يصل الرد على الكتاب ذاته .
ونفى الأسعد أن يكون قد أرسل فاكس يطلب فيه الاستقالة بعد وصول فاكس الوزارة بإقالته .
وبدوره، قال وزير الصناعة " عدنان سلاخو " في اتصال هاتفي لـ عكس السير "إن الوزير يتخذ عادة قرارا بإنهاء تكليف أحد المدراء بموجب ما تقتضيه المصلحة العامة، موضحا أن القرار لم يصدر لأسباب شخصية، وإنما للمصلحة العامة فقط .
وتابع الوزير" لمست بعد إصدار قرار الإقالة ارتياحا واسعاً بين صناعيي حلب، وسيشهد قطاع الصناعة نشاطا ملحوظاً خلال الفترة القادمة".
يذكر أن وزير الصناعة التقى أمس بصناعيي قطاع النسيج في غرفة صناعة في حلب ، وبحث معهم سبل تطوير الصناعة، وآليات مكافحة الفساد.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس