عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-07-2011 - 09:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
أخطاء شائعة تزيد من الألم ولا تخففه

بينما يعتبر التخلص من الألم نهائيا حلما بالنسبة لبعض المرضى، إلا أن هناك طرق مختلفة يمكن أن تخفف من الألم وتساعد على تحسين نوعية الحياة وانجاز المهام الروتينية في حياتنا بدون شعور بالضيق والألم.

سواء كنت تؤمن بالعلاج التقليدي أو الشعبي يمكن أن تكون أنت السبب في زيادة شدة الألم.



1 : تجاهلت الألم.
واحد من أربعة مرضى ينتظرون على الأقل 6 شهور قبل استشارة الطبيب.
الأسباب المثالية: التقليل من أهمية الألم أو الاعتقاد بأنه سيختفي تلقائيا. أيضا، العديد من المرضى يعالجون أنفسهم بالأدوية المخففة للألم التي تباع بدون وصفة طبية.
العلاج : كلما أسرعت في البحث عن علاج كلما كان أفضل. أظهرت الدراسات بأن غالبية الإصابات تختفي لوحدها في غضون 4 أسابيع، لذا إذا لم تختفي أوجاعك فيجب أن تقوم بزيارة الطبيب. الإنتظار أكثر يمكن أن يسبب لك مشاكل صحية أكثر تعقيدا. عندما يمنعك الألم من ممارسة اعمالك الروتينية وتصاب بانكماش وألم في العضلات والمفاصل، يضعك فوق للإصابات الأخرى. أظهر بحث بأن الألم المزمن يمكن أن يؤدي إلى الكآبة ويقلص الدماغ.



2: حصلت على اراء مختلفة.
مع النظام الطبي المتبعثر من السهل الحصول على استشارة ثانية وثالثة مختلفة تماما عن الاستشارة الأولى.
يقول الخبراء، التنقل بين الاطباء مضيعة للوقت والمال، كذلك فأن التصوير بالرنين المغناطيسي المفرط والإختبارات التشخيصية الأخرى، تؤخر المعالجة.
العلاج : ابحث عن طبيب واحد تثق به وبرأيه. طبيب العائلة هو أفضل شخص لأي استشارة صحية.
أما إذا كنت تتعالج لدى طبيب ولم تشعر بالتحسن لشهور، فننصحك بالبحث عن طبيب أخر، ويفضل أن يتم التعرف على الطبيب عن طريق أصدقاء أو اشخاص تثق برأيهم.



3: تخشى القيام بالتمارين.
قد يكون أخر ما تود القيام به هو التدرب أو القيام بالتمارين، ولكن وفقا لدراسة جديدة تبين أن أي تمرين خفيف يمكن أن يقلل من الألم.
التمرين يقوي العضلات ويزيت المفاصل، ويجعلك أقل عرضة للاصابة بالاوجاع. التمارين يفرز هرمون الاندروفين الذي يخفف الألم طبيعي أيضا، والذي يمكن أن يحسن المزاج، ويحارب الإلتهابات التي ترتبط غالبا بالنقرس وإلتهاب المفاصل الروماتزمي.
العلاج : ابدأ تدريجيا بتمرين سهل وبسيط، مثلا المشي من 5-10 دقائق أو قم بالتمارين الهوائية والسباحة، الماء وسيط سهل ورائع للقيام بالتمارين خاصة للمرضى المصابين باوجاع المفاصل.



4: غريزتك الأولى هي الجراحة.
قد تكون الجراحة أفضل اختيار للتخلص من أي مشكلة ، لكن للألم المزمن، البحث مختلف.
أظهرت الدراسات بأن جراحة أسفل الظهر بدون أي دليل على ضغط العصب، على سبيل المثال، قد لا تقدم أي منفعة أو منفعة قليلة جدا مقارنة مع برامج إعادة التأهيل بدون جراحة. كما يمكن أن تسبب الجراحة ألما، ندوبا او ضرر للاعصاب.
العلاج : ابحث عن أدوية تخفف الالم، علاج طبيعي، أو تمرين أولا لمعالجة ألم الظهر, على سبيل المثال، يوصي الخبراء بتجربة مزيج من العلاجات على الأقل لمدة شهور قبل مناقشة الخيارات الجراحية.



5: أنت تخشى من الأدوية.
تمتلئ الاخبار بقصص عن الوفيات غير المقصودة بسبب الاخطاء الطبية أو الادمان على الادوية.
لذا لا عجب أن يتجنب العديد من المرضى الاطباء والادوية خوفا من المخاطر. ولكن في الحقيقة، أغلب المرضى الذين يأخذون الأدوية لا يصابون بالادمان ولا يموتون بسببها. بل على العكس يمكن أن تخفف هذه الادوية من الاعراض المزعجة والمؤلمة وتسرع في الشفاء.
العلاج : معظم الاطباء يبدئون مع المرضى بجرعات صغيرة ثم يطلبون القيام بفحوصات طبية بعد 3-4 اسابيع للتأكد من أنهم يتبعون العلاج المناسب. إذا شعرت بأنك تأخذ أدوية أكثر من اللازم أو قمت بشراء وصفة طبية بعد انتهاءها بدون استشارة الطبيب فقد يكون هذا مؤشرا على أنك تعاني من مشكلة الادمان على الأدوية.



6: أنت لم تجرب العلاج الطبيعي.
إذا كنت لا تستطيع أخذ الادوية لأنك تخشى من الأثار الجانبية فلما لا تبحث عن بديل آمن.
أظهرت الدراسات السريرية بأن الوخز بالابر على سبيل المثال، يخفف من ألم إلتهاب المفاصل الضموري، عرق النساء، ومشاكل اسفل الظهر. ويمكن أن يستفيد مرضى إلتهاب المفاصل الروماتزمية من التأثيرات المضادة للالتهاب للأوميغا -3- ؛ وفقا لعدة مراجع بحث.
العلاج : العلاج بالاعشاب ليس بلا آثار جانبية تماما وقد تتدخل مع الأدوية الأخرى، لذا تحدث مع طبيبك قبل أخذها. أظهرت دراسات عديدة بأن التقنيات العقلية يمكن أن تساعد على تخفيف الألم. ابدء ببعض طرق الإسترخاء البسيطة: التنفس بعمق، التنويم المغناطيسي، تمارين العضلات المختلفة من 15 إلى 20 دقيقة كل يوم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الطب و الصحة

رد مع اقتباس