عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-07-2011 - 02:09 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مواطنون يشتكون استملاك أراض يملكونها قرب المدينة الصناعية في حلب على الرغم من وجود "

مواطنون يشتكون استملاك أراض يملكونها قرب المدينة الصناعية في حلب على الرغم من وجود "




اعترض أصحاب عقارات على قرار أصدرته إدارة المدينة الصناعية في حلب، حول استملاك عقارات يملكونها، وقالوا ان هذا القرار يضر بهم " وغير منطقي" بسبب وجود بديل .
وبدأت القصة عندما قررت إدارة المدينة الصناعية في حلب إقامة مشروع وحدات سكنية لعمال وموظفي المدينة ووقع الاختيار على المنطقة الواقعة جانب المدينة وهي منطقة حيلان العقار 10 والعقارين 793–792 الشيخ نجار .
واعترض أصحاب العقارات التي وقع الاختيار عليها على هذه الدراسة لأنهم زرعوا فيها أشجاراً وشيدوا أبنية لهم فيها وفي المقابل طرحوا البديل لغض النظر عن عقاراتهم ، ولكن الموضوع لم يؤخذ بعين الاعتبار، بحسب قولهم .
وقال المعترضون لـ عكس السير "إن هذه المنطقة فيها أراضي زراعية مشجرة ومزارع اصطياف وأبنية مشيدة منذ ثلاثين سنة ، و طرحنا أرضاً بديلة للمشروع في المنطقة الواقعة أمام مدخل المدينة الصناعية وهي أراضي صخرية ولا تحوي أي بناء وهي أملاك دولة بموجب بيانات مساحية ومخطط كروكي " .
وذكر المشتكون أنهم قدموا شكوى إلى القصر الجمهوري و وصل الرد بموجب كتاب رئاسة الجمهورية رقم 858/ش تاريخ 23 / 1 / 2008 يتضمن عدم استملاك العقار قبل عرض الموضوع على اللجنة الاقليمية .
وأوضحوا أن الموضوع معروض على اللجنة الاقليمية منذ ذاك التاريخ وإلى الآن لم يصدر أي قرار من اللجنة وإدارة المدينة الصناعية تطلب الإسراع في الاستملاك لسرعة تنفيذ المشروع السكني و التعويض المادي غير عادل .
وتبين الوثيقة ذات الرقم 6103 بتاريخ 12/6/2008 المقدمة من محافظ حلب إلى إدارة المدينة الصناعية في إشارة منها على الكتاب الوارد من رئاسة الجمهورية والتي تنص على التريث بتصديق استملاك العقار ريثما يتم عرض الموضوع على اللجنة الاقليمية بالمحافظة للبت فيه وفق إجراءات المرسوم التشريعي رقم 5 لعام 1982 وتعديلاته .
ومضت ثلاث سنوات على تشكيل اللجنة الاقليمية للبت في الموضوع وإلى الآن لم يصدر أي قرار حوله !!
وفي المقابل ، قال مدير إدارة المدينة الصناعية :" إن المشتكين يدعون أنه يوجد أراضي أملاك دولة مقابلة للمدينة الصناعية ولا يوجد وثيقة تثبت ذلك وإن كانت موجودة سيكون التوجه في الاستملاك حتما على هذه الأراضي .
وأضاف :"إن المنطقة التي أشاروا إليها تقع خارج المخطط التنظيمي للمدينة الصناعية" .
وتابع المدير :" تم تشكيل عدة لجان لدراسة موضوع الشكوى آخرها بتاريخ 12 / 5 / 2011 وقررت أن الأبنية في المنطقة صغيرة وهي متنوعة بين سكن ومزارع ومنشآت صناعية كما أنها بعيدة عن مسقفات القرى المجاورة وبالتالي لا يمكن ضمها إلى القرى الواقعة ضمن المخطط التنظيمي ، وهي ضمن المخطط التنظيمي للمدينة الصناعية " .
وطالب المشتكون تدخل المسؤولين لإنصافهم وحماية الأبنية والأشجار المزروعة منذ عشرات السنوات وغض النظر عن أراضيهم و الالتفات إلى البديل المطروح .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس