عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-07-2011 - 11:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
محامو حلب يطالبون بإطلاق سراح "موقوفي الرأي والتظاهر السلمي "

محامو حلب يطالبون بإطلاق سراح "موقوفي الرأي والتظاهر السلمي " 405541018.jpg


طالب محامو حلب السلطات المختصة بإطلاق سراح " موقوفي الرأي والتظاهر السلمي، ومحاسبة مرتكبي الجرائم ".
و طالب المحامون الذين اجتمعوا أمس الثلاثاء، في ملتقى " الحوار الوطني لمحامي حلب" بضرورة " الاعتراف بالدور الإيجابي للمعارضة الوطنية".
وخلص الملتقى الذي نظمته نقابة محامي حلب إلى بيان من 13 بنداً.
وجاء في البيان " دعم نهج الإصلاح والتطوير واعتبار الحوار هو السبيل الوحيد الذي يوصل إلى سلامة الوطن والمواطن مع تأمين الهدوء والاستقرار لانطلاق الحوار واستمراره".
وطالب البيان بضوروة " التأكيد على مبدأ سيادة القانون والمحاسبة الفورية والمستمرة لكل من يتجاوز أحكامه". و "طمأنة الحراك الشعبي بإطلاق كافة موقوفي الرأي والتظاهر السلمي ومحاسبة مرتكبي الجرائم ". و "التأكيد على ترسيخ مبدأ المواطنة وصون كرامة المواطن ونبذ كل أشكال الولاءات الطائفية والإثنية والعرقية والعشائرية".
كما جاء في البيان ضرورة" التأكيد على مبدأ احترام الرأي الآخر وثقافة الاختلاف وصولاً إلى شيوع مبدأ الحوار والاعتراف بالدور الإيجابي للمعارضة الوطنية تحت سقف الوطن".
وطالب المجتمعون بـ "إعادة النظر في المنظومة التشريعية بالكامل لتستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية والمقبلة , بالأخص ما يتصل بتحقيق الشفافية والعدالة ومصالح المواطنين جميعاً". و "الـتأكيد على مبدأ فصل السلطات والمباشرة الفورية في الإصلاح القضائي لأن العدل أساس الملك".
كما طالبوا بـ " إعادة توزيع الثروة بما يحقق التوازن الاجتماعي والعدالة الاجتماعية". و "لاهتمام بالشباب وتحقيق تطلعاتهم ومشاركتهم في مختلف جوانب حياة المجتمع". و"رفض التدخل الأجنبي بأي صورة كانت مع التأكيد على أن الإصلاح الشامل حاجة ملحة وضرورية".
وختم البيان بتأكيد المجتمعون على " تحرير الأراضي العربية المحتلة وفي مقدمتها الجولان ودعم الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني".
وبحسب البيان الختامي فإن اللقاء خلص إلى تشكيل لجان متخصصة في " المحور التشريعي – المحور الإعلامي - المحور المهني – الحور السياسي – المحور الاجتماعي - المحور الاقتصادي "، على أن تقدم أعمالها إلى مجلس الفرع ويتم رفع دراساتها واقتراحاتها إلى الجهات المختصة، وذلك حسبما نص البيان.



منقول من عكس السير

رد مع اقتباس