عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-07-2011 - 11:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مراجعون يشتكون سوء معاملة موظفي المعهد العالي للغات في حلب

مراجعون يشتكون سوء معاملة موظفي المعهد العالي للغات في حلب 473546588.jpg



وردت عدة شكاوي من موطنين زاروا المعهد العلي للغات إلى عكس السير بسبب المعاملة السيئة التي يعاملون بها من قبل موظفي المعهد عند تسجيلهم من أجل الاختبار الوطني .
وقالت إحدى المشتكين (محامية متدربة) لـ عكس السير :"بعد الانتظار الطويل والانتقال من طابق إلى آخر من أجل التسجيل ، توجهت إلى غرفة أمينة الصندوق التي تعمل في المعهد لإحضار وصل واستكمال الأوراق المطلوبة، إلا أنها رفضت أن تعطيني الوصل قبل حلول الساعة العاشرة والنصف صباحاً، ورفضت أن توضح لي الأسباب ".
واضافت :"عندما طلبت من المستخدم في المعهد أن يصور هويتي، رفض و رد بنبرة حادة : لا يوجد آلة تصوير بالمعهد ، علماً أن زميلتي سجلت سابقاً وتم تصوير هويتها في المعهد " .
وتابعت المحامية:"بالإضافة إلى المعاملة السئية التي عاملني بها المستخدم في المعهد قام بالتلفظ بألفاظ سيئة بصوت منخفض فهمت بعضها والآخرى لم أفهمها ".
و ذكرت :"توجهت إلى غرفة الامتحانات وتسليم الشهادات وبدل من أن تحل إحدى موظفات هذه المكتب المشكلة طردتني من المكتب وقالت لي "روحي اشتكي للعميد هون ما الك شغل ".
وتساءلت "المواطنة "عن مصدر جرأة الموظفين في شتم وطرد المواطنين دون اي اكتراث أو خوف !!، خاصةً و أن مراجعي المعهد من خرجي الجامعات .
وتوجهت المشتكية إلى غرفة العميد ولكنه لم يكن موجود في مكتبه وقتها، واكدت لها السكرتيرة أن توصل شكوتها إلى العميد .
وفي متابعة للشكوى، قصد عكس السير مكتب المسؤول عن المعهد العميد "صالح الخطيب "الذي أكد أن بابه مفتوح لكل المواطنين، وأشار إلى أنه سوف يتم التدقيق بموضوع الشكوى، بالإضافة إلى محاسبة المقصرين في حين وجد شكوى خطية أو شفهية من المواطنين المراجعين للمعهد .
وقال العميد لـ عكس السير :"في حال وصول شكوى خطية أو معلومات موثقة يثبت تقصير موظف تجاه مواطن، يفتح تحقيق و يعالج الموضوع بمحاسبة المقصر ".
وتابع :"تعطي أمينة الصندوق أعدادا كبيرة من الإيصالات بعضها متعلق بالاختبار الوطني و البعض الآخر بدورات اللغات التي تحصل بالمعهد، لذا فبعض الوقت تغلق الشباك لترتيب عملها كي لا تخطئ خاصة أنها تقبض مبالغ كبيرة، بلإضافة إلى أن أمينة الصندوق تترك المكتب عند اكتمال مبلغ محدد من أجل أن تضع المبلغ في البنك حتى لو لم ينتهي الدوام ".
وأكد العميد وجود آلة تصوير في المعهد، وقال انها ليست للمراجعين و إنما للموظفين .
و أضاف: "هناك كاميرات في غرفتي لأراقب من خلالها حركة الموظفين و المواطنين في المعهد ، بالإضافة إلى أنني أقوم بجولات بشكل مستمر في المعهد للتأكد من سير العمل بشكله النظامي ".
و بين العميد أنه يوجد صندوق شكاوى في المعهد، و طالب عبر عكس السير من كل المراجعين مراجعة مكتبه و دق بابه المفتوح دائماً في حال وجود أي خلل من أي موظف، و أكد أنه سوف يتخذ الإجراءات فورا بحق المسيء إن ثبت ذلك .

رد مع اقتباس