عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-07-2011 - 09:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مسابقة توظيف في اتصالات حلب تنتهي برفض جميع الطلاب الناجحين ..!!






في مفارقة غريبة، رفضت مؤسسة الاتصالات بحلب جميع المتقدمين الناجحين في مسابقة أعلنت عنها، قبل يوم واحد من بدء عملهم، وأعلنت عن تمديد عقود الموظفين لديها مدة ثلاثة أشهر، دون أن تبرر قرارها لـ 110 مواطنين نجحوا في المسابقة.
وبدأت القصة عندما أعلنت مؤسسة الاتصالات بحلب عن مسابقة لتعيين موظفين جدد بتاريخ 3 / 6 / 2011 ، حيث صدر القرار من مدير فرع اتصالات حلب بناء على أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 ، وعلى قرار التفويض رقم (4902/14) تاريخ 3/6/20010م ، و على ضروريات العمل.
و تم الموافقة بتاريخ 14 /6 / 2011 على تشكيل لجنة من رئيس و خمسة أعضاء مهمتها اختيار العمال المؤقتين من المتقدمين و الذين تتوفر فيهم شروط العمل للعمل في مركز الاتصال وفق الإعلان الموضوع في لوحة الإعلانات سابقاً.
وقال أحد المشتكيين لـ عكس السير :"قامت اللجنة بفحص المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية واستمر الفحص لمدة أسبوع، وصدرت النتيجة بتاريخ 27 / 6 / 2011 حيث تم قبول 50 ناجحة من الإناث و 60 من الذكور ".
و تابع:" بعد تقديم الأوراق المطلوبة من أجل المباشرة بالعمل في 1 /7 / 2011، فوجئنا قبل الدوام بيوم واحد بقرار يقضي بالتمديد للعاملين المؤقتين السابقين لمدة ثلاثة أشهر وعليه تم رفض جميع المتقدمين والناجحين في المسابقة".
و بحسب المشتكين ، استاء جميع المتقدمين و الناجحين الذي يبلغ عددهم 110 ناجح مما حصل خاصة إنهم تحملوا الكثير من العناء و التكاليف لمدة أسابيع من أجل الفحص.
وكانت أرسلت مؤسسة الاتصالات كتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء طالبة فيه الموافقة على تمديد التعاقد مع العمال المؤقتين القدامى، بسبب خبرتهم وخضوعهم لدورات تدريبية وكسبهم الخبرة الفنية الكافيه لاستخدام البرنامج الحاسوبية اللازمة، ريثما يتم اعتماد آلية جديدة للتعيين من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل أصولاً.
وأشار المشتكون إلى أن المؤسسة أرسلت الكتاب المذكور سابقاً إلى الرئاسة موضحة لها أنه لا يوجد متقدمين للمسابقة، و طلبت منها التمديد للقدماء، و بناء على ذلك تم الموافقة من الرئاسة التمديد للقدماء.
وقصد عكس السير مكتب مدير مديرية الاتصالات بحلب "كفاح لبابيدي"، الذي رفض التصريح واكتفى بالقول:"المشكلة أصبحت عند الإدارة العامة في دمشق ، و عندها التصريح إذا أردتم ".
وطالب المشتكون عبر عكس السير إنصافهم إما بإلغاء قرار تمديد العاملين المؤقتين السابقين، أو بتوزيع الناجحين الجدد على باقي فروع المؤسسة علماً أن قرار التمديد جاء قبل يوم واحد من مباشرتهم العمل.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس