عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-07-2011 - 11:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حرمان بن همام من مزاولة النشاط الرياضي مدى الحياة

حرمان بن همام من مزاولة النشاط الرياضي مدى الحياة

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، جملة من العقوبات بحق عدد من مسؤوليه الكبار وهم أعضاء في اللجنة التنفيذية أبرزهم القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمنافس السابق في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي والذي نال العقوبة الأقسى بالحرمان من مزاولة أي منصب رياضي مدى الحياة، وصدر القرار عن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي على خلفية اتهامات مالية متعلقة بملف الانتخابات والذي أدى بداية إلى انسحاب بن همام من المنافسة وفوز رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر بولاية جديدة بالتزكية.
وقد اتخذت القرارات أثناء اجتماع عقدته لجنة الأخلاقيات في زيوريخ على مدى يومي 22 و23 يوليو/تموز 2011، وهذه القرارات هي:
• محمد بن همام (عضو لجنة FIFA التنفيذية): محظور عليه المشاركة في أي نشاط يرتبط بكرة القدم (سواء كان نشاطا إداريا أو رياضيا أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي مدى الحياة.
• ديبي مينجيل (موظف بالاتحاد الكاريبي لكرة القدم): محظور عليه المشاركة في أي نشاط يرتبط بكرة القدم (سواء كان نشاطا إداريا أو رياضيا أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي لمدة عام واحد.
• جيسون سلفستر (موظف بالاتحاد الكاريبي لكرة القدم): محظور عليه المشاركة في أي نشاط يرتبط بكرة القدم (سواء كان نشاطا إداريا أو رياضيا أو غير ذلك) على المستويين الوطني والدولي لمدة عام واحد.
• كما تلقى تشاك بليزر (عضو لجنة FIFA التنفيذية) إنذارا بسبب التعليقات التي أدلى بها يوم 30 مايو/أيار في مؤتمر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي CONCACAF الذي عقد في زيوريخ. وكانت هذه التعليقات توحي بأن بعض أعضاء الاتحاد الكاريبي لكرة القدم كانوا "خاضعين للتحقيق"، في حين أن ذلك لم يكن صحيحا.

اعتراض
وسارع القطري محمد بن همام للإعلان بأنه سيستأنف قرار إيقافه، وقال بن همام في تصريح لوكالة فرانس برس "بالطبع سأستأنف قرار وقفي الذي أعتبره مجحفاً لأنني واثق من براءتي"، وكشف "بحسب الاجراءات المعمول بها، يتعين علي استئناف القرار لدى الفيفا في البداية، ثم التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية وربما محاكم أخرى".
في المقابل أعلن يوجين غولاند، رئيس الفريق القانوني لبن همام، في بيان رسمي تلاه أمام الصحافيين أن "بن همام يرفض رفضاً قاطعاً نتائج التحقيق التي توصلت إليه لجنة الأخلاق في الفيفا ويصر على براءته". وأضاف "سيستمر بن همام في الدفاع عن حقه بالسبل المتاحة أمامه".
وأضاف البيان "لقد صرح بن همام أمام الرأي العام ويستمر في اعتبار بأن لجنة الأخلاق اتخذت قرارها مسبقاً في حقه بغض النظر عن صوابية القضية التي دافع عنها".
وختم البيان "يبدو أن لجنة الأخلاق استندت في قرارها على ما تعتبره (براهين ظرفية)، لكن دفاعنا عن هذه القضية أثبت بأنها أكاذيب تقدم بها مسؤولون كبار في اللجنة التنفيذية للفيفا".
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس