عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-07-2011 - 09:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ارتفاع عدد الإصابات باللايشمانيا في سوريا

ارتفاع عدد الإصابات باللايشمانيا في سوريا



كشف مصدر صحي حكومي عن ارتفاع شديد بعدد الإصابات بحبة حلب "اللايشمانيا" في المحافظات السورية إذ بلغ عدد الإصابات المسجلة خلال الربع الأول من العام الحالي 2009 إصابات، بينما سُجّل خلال الربع الأول من العام الماضي 14749 إصابة، أي أن عدد الإصابات ارتفع بمقدار 5260 إصابة.

و بحسب موقع "الوطن اونلاين", لم تتمكن بعض مديريات الصحة حتى الآن من إرسال إحصاءاتها حول الإصابات منذ شهرين بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد منذ منتصف شهر آذار الماضي.

و توقع المصدر ارتفاع نسبة الإصابة العام القادم 2012 بسبب عدم التمكن من القيام بالشكل الأمثل بالإجراءات التي تؤدي إلى انخفاض نسبة الإصابة في السنة القادمة في العديد من المحافظات , التي تعتبر مناطق تتمركز فيها الإصابة بهذا المرض، مثل محافظتي إدلب وحماة وغيرها .

و أكد المصدر أن الأحداث التي تشهدها البلاد منذ منتصف شهر آذار الماضي تسببت بعرقلة جهود وزارة الإدارة المحلية للحد من انتشار المرض , إذ يقع على عاتقها الكثير من المهام المتعلقة بمكافحة اللايشمانيا , مثل رش المبيدات وترحيل القمامة وفضلات الأبقار والحيوانات الأخرى.

و شهدت الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي تسجيل 15573 إصابة في حلب وحدها ، كما سجل في دمشق في الفترة عينها 2294 إصابة، على حين سجل خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 3884 إصابة في الحسكة 2846 إصابة في حماة، ونحو أربعة آلاف إصابة في إدلب، و36 إصابة في درعا و38 إصابة في السويداء، و135 إصابة في حمص، و177 في الرقة، و333 في طرطوس.

و بلغ عدد إصابات محافظة ريف دمشق 441 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وسجل فيها 48 إصابة خلال شهر أيار الماضي, كما سجل في دير الزور خلال الربع الأول من العام الحالي أكثر من ألف إصابة, وسجل في اللاذقية نحو 150 إصابة في الفترة عينها.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس