عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-07-2011 - 12:26 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,756
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إقبال ملحوظ على أسواق حلب استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك



شهدت أسواق حلب خلال الأيام الماضية إقبالاً ملحوظا من قبل المواطنين من أجل شراء المتطلبات والسلع الاستهلاكية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وقال محمد عدنان شريفة صاحب محل جملة في حلب القديمة إن اقبال الزبائن على اختلاف مستويات دخولهم هو بقصد التبضع والشراء لكافة أنواع العصائر ومستلزمات الشوربات إضافة للتمور والمواد التموينية التي تطلب بكميات كبيرة مشيراً إلى أن أسعار المواد مقبولة.
بدوره قال باسل رضا صاحب محل في حي سليمان الحلبي إنه قدم إلى السوق بهدف شراء بعض البقوليات والتمور مؤكدا أن الإقبال ضعيف بعض الشيء على المحلات الصغيرة. بينما ذكر عزيز حسين صاحب محل جملة في القامشلي أنه قدم إلى حلب من القامشلي بقصد شراء مواد غذائية وتمور وعصائر بالجملة لمحله لأن أغلب بائعي وتجار المنطقة يأتون قبل شهر رمضان للتسوق من المدينة لتميز بضائعها بالجودة العالية والسعر المناسب والمدروس.
ولفت أحمد شوبر مشرف على محل بيع تمور إلى أن ذروة العمل خلال العام تكون خلال شهري شعبان ورمضان بسبب الإقبال الشديد على شراء واستهلاك مادة التمر من قبل اهالي مدينة حلب والمدن والمناطق المجاورة كدير الزور والقامشلي والدرباسية وعامودا والميادين وتل تمر وتل ابيض مشيرا إلى أن الأسعار مستقرة أما إقبال زبائن المفرق فهو ضمن الحد الطبيعي وطلباتهم تتركز على شراء التمور بمختلف أنواعها والمجففات كالتين وقمر الدين والزبيب والتمر هندي.
من جانبه أكد محمد سامح هلالي صاحب محل توابل في سوق العطارين أن حركة الزبائن تكون مكلفة قبيل الشهر الكريم لتسويق التوابل على مختلف أنواعها خاصة خلطة السبع بهارات وتوابل الشاورما والكبسة.
بدوره أشار زكريا عيسى معاون مدير المؤءسسة العامة الاستهلاكية فرع حلب الى أن مستوى الأسعار في فرع المؤسسة الاستهلاكية يناسب جميع الدخول وهو أقل من أسعار السوق في حين أن موادها وسلعها ذات مواصفات وجودة عالية وتلقى اقبالا من شرائح المستهلكين.
بدوره اوضح المهندس رضوان عبدو معاون مدير فرع حلب للمؤسسة العامة لخزن وتسويق المنتجات الزراعية والحيوانية أن الصالات التابعة للمؤسسة وعددها 28 صالة خفضت اسعار سلع المواد بنسبة 20 بالمئة الامر الذي شكل حافزا لدى المواطنين لشراء هذه المواد من صالات المؤسسة مشيراً إلى أن المؤسسة في الحالة الطبيعية وخلال مختلف الأشهر تقل أسعارها بنسبة تتراوح بين 10/30 بالمئة.
واكد محمد الأسعد معاون مدير الاقتصاد والتجارة بحلب مضاعفة عمل المديرية خلال شهر رمضان من خلال دورياتها الجوالة والبالغ عددها 16 بمعدل جولة صباحية واخرى مسائية مشيرا إلى أنه تم تشديد الرقابة التموينية على الاسواق لتوفير كافة المواد الغذائية وجعلها في متناول المواطن وبأسعار مناسبة.

تقرير.. حنان جنيكة
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس