عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-07-2011 - 09:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
بدء أعمال ملتقى الحوار الوطني الشبابي بمشاركة 150 شابا وشابة في جامعة حلب

بدء أعمال ملتقى الحوار الوطني الشبابي بمشاركة 150 شابا وشابة في جامعة حلب





بدأت صباح اليوم الأحد أعمال ملتقى الحوار الوطني الشبابي في المدينة الجامعية بجامعة حلب.

وقال المنسق الإعلامي للملتقى " سليمان خليل " لـ عكس السير :"يشارك أكثر من 150 شاب وشابة في كل ملتقى من مختلف التوجهات والانتماءات السياسية والحزبية، فإن الهدف من هذا الملتقى ترسيخ فكرة قبول الآخر ورأيه ".

وأشار إلى أنه تم إعداد فريق وطني لإدارة الحوار بدون أي تدخل مركزي .

وأضاف "خليل":" بدأ الحوار في مدينة دمشق بمشاركة شباب درعا والسويداء وريف دمشق، وانتقل إلى مدينة الرقة بمشاركة شباب الحسكة ودير الزور، ثم انتقل إلى مدينة اللاذقية بمشاركة شباب المنطقة الساحلية والوسطى، وكانت نهاية الملتقى في حلب حالياً حيث يشارك في الملتقى شباب حلب وادلب وريفهما " .

وتابع:" بدأت الحوارات في بداية شهر تموز الحالي، وكانت سبقها سلسلة من التحضيرات و اللقاءات والتشاورات الجماهيرية لتحديد الطروحات في ملتقيات الحوار " .

ويناقش المتحاورون في الملتقى عدة طروحات منها الإعلام والتعليم والأحزاب السياسية والفساد والبطالة وسوق العمل والمرأة والتنوع الديني والثقافي والحوار الوطني والقطاع الأهلي والمواطنة وبعض المبادرات والبرامج المقترحة من قبل الشباب .

وقالت إحدى مدربات الأنشطة في ملتقى الحوار لـ عكس السير :" يقتصر دورنا نحن المدربين على إيجاد صيغة التحاور بين المشاركين وضمان استقرار جو الحوار الفعال وكسر الحواجز بين المتحاورين ليتقبل كل منهم الآخر والانتقال من الحالة الاجتماعية إلى الحالة الحوارية الوطنية " .

وقال أحد الشبان المشاركين في الملتقى لـ عكس السير: " للشباب دور كبير في بناء المجتمع الحديث فهم جزء من النسيج السوري، ومبادرتنا في المشاركة تأتي من دافع المشاركة في الآراء والمقترحات لدعم مسيرة الإصلاح لأن الحوار هو الوسيلة الأنجح للخروج من هذه الأزمة التي تمر بها سورية " .

وأضافت مشاركة أخرى: " جاءت مشاركتنا ليفهم كل مننا الآخر والابتعاد عن تفسير وجه نظر الآخرين بطريقة سلبية، ويجب التركيز على الحوار مع الشباب لأننا المستقبل ونمثل أعداد أكبر من المثقفين السوريين الذي يقتصر دورهم على توعية باقي فئات المجتمع " .

وتأتي أعمال الملتقى بإشراف الاتحاد الوطني لطلبة سورية والتعاون مع الهيئة الشبابية .

وبدوره قال رئيس الهيئة الشبابية في سورية "إيهاب حامد " : " تم تدريب فريق من الشباب للعمل على إدارة الحوارات بطريقة حضارية وودية والانخراط في الحوار ضمن الجو الودي يؤثر في إنجاح الحوار " .

وأضاف:" أن الحوار يمر عبر عدة مراحل أولها طرح التحديات التي تواجه سورية، والتالية هي ان دور الشباب لا يقتصر على الاشارة إلى مكامن الغلط بل اقتراح الحلول المناسبة لهذه الأغلاط، وأخيراً مبادرة الشباب في الخروج بمبادرات مرتبطة بإنجاح الحوارات " .

ومن جهة أخرى، قال مدير الملتقى في حلب "رشيد ملاح ":" بعد تدوين آراء الشباب ومقترحاتهم يتم عرضهم على الجهات المعنية لترجمتها على أرض الواقع وتحويلها إلى حيز التنفيذ " .

يذكر أن ملتقى الحوار سيتم عن مرحلتين الأولى تستمر حتى 3 من شهر آب والثانية حتى 9 آب، ويدير الحوار ميسرين ومدربي أنشطة وكتبة من الاتحاد والوطني لطلبة سورية والهيئة الشبابية بالإضافة إلى جلسات حوار مع المجتمع الأهلي يشار فيه شخصيات من مختلف شرائح المجتمع .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس