عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-08-2011 - 09:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الاتحاد والوثبة في تمام الساعة العاشرة والنصف ليلاً.

ويبدو أن آمال الوثبة كبيرة لاقتلاع أول بطولة محلية بعد أن وئدت أحلامه سابقاً في الأدوار المتقدمة «نصف النهائي وربع النهائي»، ومن الممكن أن يرتدي الوثبة اليوم لباسه الجديد بعد المباراة كبطل جديد للمسابقة التي انطلقت مطلع عام 1960 من القرن الماضي.

وسارت أمور الوثبة بشكل جيد منذ استئناف النشاط المحلي، وكان من الأندية القليلة التي حافظت على لاعبيها، إضافة لمحترفها البرازيلي جاجا، وأقامت إدارة النادي عدة معسكرات للفريق قبل المباريات التي لعبها، وتجاوز في دور الـ16 فريق تشرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي دور الثمانية غلب أمية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم تخطى الجيش بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل 1/1في نصف النهائي.

ويملك الوثبة عدداً جيداً من اللاعبين الشباب الموهوبين أمثال: علاء تركاوي وثائر كروما ووائل الرفاعي والعديد من المخضرمين أمثال: حسان إبراهيم ودياب المجذوب، والمحترف البرازيلي جاجا، وهناك الكثير من الأوراق الرابحة بيد المدرب عبد المسيح دونا لتفعل فعلها في المباراة ولتحقق النتيجة التي ينتظرها عشاق الوثبة.
ولاشك في أن المدرب يدرس كل الاحتمالات في المباراة، لذلك من الطبيعي أن يكون درس كل أوراق الاتحاد ونقاط قوته وضعفه، وهو يعمل الآن على تمريرها للاعبين ليحققوا المطلوب ويرفعوا الكأس الغالية في موسم استثنائي بكل شيء.
عراقة

الاتحاد يطل من ملعب تشرين ليحقق رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز يهديه لعشاقه الذين سيتوافدون بكثرة للتشجيع والتهليل، اللقب التاسع سيكون بانتظار الاتحاد الذي لم يكن أقل مستوى من شريكه على النهائي، وكان الاتحاد الذي لعب الأدوار السابقة ناقصاً على الدوام 5 إلى 6 لاعبين لمشاركتهم مع المنتخبين الأول والأولمبي، علامة فارقة في النتائج التي حققها والأداء الكبير الذي قدمه، بهمة عدد كبير من لاعبيه الموهوبين والشباب الذين أحسنوا الأداء وقدموا صورة ناصعة عن المواهب الجيدة والكثيرة التي يمتلكها النادي في فرقه القاعدية الصغيرة.

ويدرب الفريق مؤقتاً محمد عفش رئيس النادي من مقره ومكان إقامته، مع عدد من المساعدين الموجودين على أرض الملعب، وبدأ الاتحاد مبارياته مع استئناف النشاط بلقاء الشباب الرقاوي (درجة ثانية) وفاز بنصف دزينة من الأهداف، ثم واجه حطين في ربع النهائي وغلبه بصعوبة بهدف دون رد، في مباراة اشتكى منها حطين كثيراً.. وفي نصف النهائي حقق النتيجة الأكبر والأبرز بفوزه على الوحدة 6/1.. ويعود إلى صفوف الفريق جميع اللاعبين المبتعدين بسبب حضورهم مع المنتخب، وربما أبرزهم عبد القادر دكة الذي يشهد نهائي الكأس عودته للفريق بعد غياب نصف عام لاحترافه في الصين.
مبارك

في النهائي لن نقبل المباراة إلا أن تكون مثيرة وحماسية وقوية، ولن نقبل أي اعتراض على التحكيم أو أي تصرف يسيء للنهائي.

كل الآمال أن يكون النهائي وداعاً جيداً لمسابقة أجهضت كثيراً وعبثت بها أيادي اتحاد كرة القدم حتى قزمتها بكل أدوارها، وبكل القرارات المتخذة بحقها وبحق فرقها ولاعبيها وكوادرها.
أخيراً نقول:
للفائز مبارك وللخاسر هاردلك مع الرجاء أن نمضي سهرة رمضانية كروية ممتعة علماً أن المباراة منقولة على القناة الأرضية الأولى.
الوثبة وخطوة التاريخ
| حمص- هاني سكر
أنهى الوثبة استعداداته لنهائي كأس الجمهورية الذي سيجمعه بالاتحاد في مناسبة تاريخية قد ينجح الوثبة من خلالها بتحقيق أول لقب رسمي للنادي مشكلاً منعرجاً كبيراً في مشوار الفريق وطموحاته في الموسم الحالي والمواسم القادمة.
قلق عبد المسيح دونا من فقدان الثقة لدى لاعبيه بلقاء الاتحاد ينتظر الجهاز الفني تعويضه من خلال أملهم بمرافقة جماهير الأحمر إلى دمشق لحضور النهائي في مباراة سعت الإدارة قبلها إلى رفع معنويات اللاعبين من خلال رحلة ترفيهية في مشتى الحلو وقدمت ممثلة برئيس النادي أحمد حجو الرفاعي وعودها بمكافآت تضاف إلى ما سيقدمه الداعمون للاعبين من تكريمات موعودة بحال تحقيق الوثبة للقب.
الدونا أكد أن تحضير المباراة النهائية يختلف عن التحضير لأي لقاء آخر وهو بحاجة لرفع تركيز اللاعبين ليظهروا بأفضل حال ممكنة طوال المباراة وخاصة أنه يجد أمامه منافساً قوياً حقق اللقب ثماني مرات وهو الرقم القياسي المسجل في هذه البطولة وعلى الرغم من تفوق الاتحاد الواضح في سجل لقاءات الفريقين إلا أن مواجهات الكؤوس لها طابع خاص فالوثبة أخرج الأهلي من البطولة الموسم الماضي بعد أن عوض تأخره بحلب بثلاثة أهداف لهدفين بفوز في حمص بهدفين لهدف مستفيداً من تألق البرازيلي جاجا الذي قد يكون الورقة الرابحة في هذه اللقاء نظراً إلى القيمة الكبيرة التي يضيفها للفريق إضافة إلى أنه سيكون المحترف الوحيد الموجود في المباراة.
أما في مواجهات هذا الموسم فقد تمكن الاتحاد من تحقيق انتصارين وبالنتيجة نفسها وبهدف وحيد.
أما من جهته فقد أكد عبد العليم فشول أن تقارب نتائج الفريقين في الأعوام الأخيرة دليل على قوة هذه المباراة وحافز إضافي لدى اللاعبين لتأكيد قدرتهم على تخطي الاتحاد وتحقيق اللقب الأغلى للفريق.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس