عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-08-2011 - 06:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
ديدان تعالج الأمراض.. والاكتئاب أيضا

ديدان تعالج الأمراض.. والاكتئاب أيضا
يشير كثير من الأدلة العلمية على نحو متزايد إلى أن الانتصارات التي حققها الطب ضد الجراثيم والديدان جاءت بكلفة صحية مرتفعة، إذ أن تلك المخلوقات ليست بالضرورة مؤذية دائما.فقد جاءت أولى الدراسات حديثا لتبين أن الأطفال الذين تربوا حول الماشية في المزارع لم يصابوا تقريبا بالحساسية أو الربو، كما أظهرت أبحاثا أن أنواعا مختلفة من الكائنات الدقيقة قادرة على مكافحة عدة التهابات، وتعزيز المناعة ضد الأمراض.
وبالعودة إلى الديدان، فإذا كان فقدان الاتصال مع تلك الكائنات الدقيقة يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل الربو والحساسية، فهل من الممكن أن إعادة إدخال هذه الكائنات إلى الجسم قد تساعد في علاج الأمراض؟ يبدو أن الإجابة نعم.
ويقول الدكتور تشارلز ريسون، إن "الدراسات الحديثة تشير إلى أن علاج المصابين بالديدان قد يحسن صحة المصابين بأمراض مثل التصلب المتعدد، وداء السكري من النوع 1، ومرض التهاب الأمعاء.
وهناك نوع آخر من الديدان البكتيرية غير الضارة، لها صلة بالفيروسات المسببة لمرض السل، ثبت أنها تعزز البقاء على قيد الحياة عند دمجها مع العلاج الكيميائي لعلاج نوع من السرطان يعرف باسم "غدية الرئة."
وهذه البكتيريا المعروفة باسم "فاكسي أم،" أظهرت نشاطا في الحد من الاكتئاب والقلق لدى المرضى المصابين بالسرطان، ما يشير إلى أن "الديدان والبكتيريا" أيضا قد تبشر في نجاحها بعلاج الحالات النفسية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الطب و الصحة

رد مع اقتباس